هواوي المغرب يوقع اتفاقية مع جامعة الحسن الأول

حرر بتاريخ من طرف

وقعت جامعة الحسن الأول بسطات و(هواوي المغرب)، مؤخرا، اتفاقية شراكة لتسريع وتيرة الرقمنة وتدعيم قدرات الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأوضحت رئاسة الجامعة، في بلاغ لها، أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار برنامج ” Huawei ICT Academy ” لتعزيز قابلية توظيف الخريجين الشباب، من خلال تعزيز مؤهلاتهم في ميدان التكنولوجيات الحديثة للمعلومات والاتصال.

وأضافت أن هذا البرنامج، الذي يتماشى والاستراتجية الوطنية لتعزيز قابلية توظيف الخريجين الشباب، يروم دعم المشاريع الوطنية الرئيسية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقليل الفجوة بين المعرفة المكتسبة في الجامعات والكليات واحتياجات سوق الشغل، عبر إصدار شهادات (هواوي) في التقنيات الأساسية والمتقدمة.

وأبرزت أن هذا البرنامج، الذي نشأ عن تقارب رؤى كلا الشريكين، يركز على تشجيع الابتكار وتوحيد التدريب وتشجيع التميز، مشيرة إلى أنه سيتم وضع برامج للتدريب من قبل الطرفين تستهدف الأساتذة والطلبة في هذه المؤسسة الجامعية.

ويذكر أنه تم إطلاق أكاديمية ” Huawei ICT ” في المغرب بفضل شراكة استراتيجية بين (هواوي المغرب) ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحت العلمي، بهدف تزويد الطلبة بالمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالتالي مساعدتهم على الاندماج بسهولة في الحياة المهنية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة