هنا ستعقد قمة المناخ “كوب 22 ” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انعقدت اليوم الخميس بمقر قطب اللوجستيك والأمن، الجلسة الأولى لفتح أظرفة العروض المتعلقة بتهيئة وتجهيز موقع باب (إغلي) بمراكش الذي سيحتضن مؤتمر (كوب 22) وذلك بحضور لجنة الإشراف على تنظيم هذا الحدث.

وذكر بلاغ للجنة الإشراف على مؤتمر كوب 22 الذي ستحتضنه مدينة مراكش ما بين 7 و18 نونبر 2016 أن هذا الموقع سيحتضن مركز المؤتمرات الذي ستنعقد فيه أشغال مؤتمر الأطراف وكذا أنشطة المجتمع المدني والفاعلين الخواص والمؤسسات العمومية.

وأفادت لجنة الإشراف بأن ثلاث مجموعات مكونة من مقاولات مغربية ودولية قدمت ملفاتها المتعلقة بطلب العروض.

ويتعلق الأمر بمجموعة أولى تتكون من ثماني مقاولات وثانية تتكون من 14 مقاولة في حين تتكون الثالثة من سبع مقاولات.

وأوضحت لجنة الاشراف أن “الإعلان عن الفائز بهذه الصفقة سيتم بعد دراسة الملفات الادارية والتقنية وملحقاتها، ثم العروض التقنية و العروض المالية من طرف لجنة طلب العروض المعينة لهذا الغرض” .

وأضاف المصدر ذاته أن مسطرة طلب العروض المفتوح تحت رقم 12/2016 ، بوشرت في 29 يناير الماضي من قبل لجنة الإشراف على تنظيم مؤتمر كوب 22 طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2-12-349 بتاريخ 20 مارس 2013 والمتعلق بالصفقات العمومية.

وأكدت اللجنة أن إعداد ملف طلب العروض وكذا خصوصياته، يستجيب لقواعد صارمة وشفافية وذلك بتعاون وتنسيق تام مع هيئات الكتابة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية طبقا لمقتضيات اتفاقية المقر.

وتهم الصفقة موضوع طلب العروض تهيئة قطعة أرضية تمتد على مساحة 25 هكتار وتجهيز موقع المؤتمر بالمعدات التقنية، والإلكترونية والمعلوماتية والوسائل السمعية البصرية والأمن.

وأكدت لجنة الاشراف أن موقع المؤتمر يتكون من فضائين منفصلين، يدعى الأول “المنطقة الزرقاء” وسيكون تحت مسؤولية الامم المتحدة طبقا لمقتضيات اتفاقية الموقع المتعلقة بتنظيم مؤتمر كوب 22 .

أما الفضاء الثاني، فسيخصص للفاعلين غير الدولتيين والمنظمات الغير حكومية والمقاولات الخاصة، والمنظمات والمؤسسات الدولتية، والجماعات الترابية. وسيحتضن فضاءات أخرى من قبيل تلك المخصصة للمعارض أو المطعمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة