هل يعود المغرب للإغلاق بسبب ارتفاع إصابات “كورونا”؟.. رئيس الحكومة يوضح

حرر بتاريخ من طرف

أكد سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمواجهة جائحة “كورونا” تتم حسب الواقع الميداني لتطورات الحالة الوبائية بالمغرب، لتفادي مزيد من الإصابات والوفيات.

وأضاف العثماني، الذي حل ضيفا على برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تي في”، مساء أمس الأحد 25 يوليوز الجاري، أنه لا يوجد اليوم أي قرار بخصوص العودة للإغلاق، مستدركا: لكن على حسب تطور الحالة الوبائية يمكن اللجوء للإغلاق، وتابع “لا نتمنى أن نصل إلى الإغلاق بل نسعى إلى التحكم في ارتفاع حالات الإصابة بكورونا”.

وأشار العثماني، إلى أن مجموعة من الدول بدأت في عملية غلق الأنشطة الاقتصادية وغيرها، بسبب لارتفاع المفاجئ لعدد حالات الإصابات بكورونا.

وأوضح العثماني، أن أغلبية المصابين بـ”كورونا” الذين يوجدون بالإنعاش، لم يقوموا بالتلقيح، حيث كان يجب أن يُلقحوا ولم يقوموا بالأمر لسبب ما، مبينا أن أغلبية الناس الذين عندهم إشكالات كبيرة هي أنهم لم يُلقحوا.

وأبرز العثماني، أن الهدف هو توسيع إمكانية تلقيح أغلبية المواطنين ليتم تخفيض السن التلقيح إلى أقل من 30 سنة، مضيفا أن التلقيح لا يعني أن المرء لا يمكنه أن يصاب أو أنه لا يمكنه أن يعدي الأخرين، أي أنه لابد له من احترام الإجراءات الاحترازية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة