هل ستشترط وزارة التعليم الكشف عن كورونا قبل الدخول المدرسي؟

حرر بتاريخ من طرف

محمد تكناوي .

أفادت مصادر مطلعة أن المديريات الإقليمية للتعليم توصلت يوم الاربعاء 14 غشت 2020 بمراسلة إخبارية من وزارة سعيد امزازي تقضي بضرورة خضوع نساء ورجال التعليم لتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا مباشرة قبيل التوقيع على محاضر الدخول او الالتحاق بالعمل.

وحول تكاليف ومصاريف إجراء هذه التحاليل تضيف المصادر ذاتها، فإن المندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة ستتكفل بها بعد إحالة لوائح المدرسات والمدرسين المعنيين من قبل المديريات الإقليمية للتعليم.

وقد ربطت كشـ24 الإتصال بعدد من المدراء الاقليميين بجهة مراكش آسفي والذين اكدوا انهم لحدود الساعة لم يتوصلوا باي مراسلة في هدا الموضوع .

وينتظر الرأي العام التربوي والفاعلين والمهتمين بالمجال التعليمي ان تصدر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغا في الموضوع لتبديد المخاوف والتوجسات، ولتأكيد او نفي ما يتم تداوله حول بعض الإجراءات والترتيبات المتعلقة بالدخول المدرسي المقبل

ومن بين هذه التوجسات طبعا اخضاع اطر التربية والتعليم لفحوصات الكشف عن كوفيد 19، علما أن هناك مصادر اخرى تتحدث أيضا عن اخضاع التلاميذ للتحاليل المخبرية قبل ولوج الفصول الدراسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة