هكذا مرّت أجواء أوّل أيام امتحانات “الباكالوريا” بجهة مراكش آسفي

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت، اليوم الاثنين، امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2022، في شعب القطب العلمي، والتقني والمهني، في ظروف جيدة، على مستوى مختلف مراكز الامتحان التابعة لجهة مراكش – آسفي.

وهكذا، فتحت مراكز الامتحان، منذ ساعات الصباح الأولى، أبوابها أمام 37 ألفا و877 مترشحا ومترشحة، من بينهم 8609 مترشحين أحرار، في شعب القطب العلمي، والتقني والمهني، في الأقاليم السبعة، وعمالة واحدة بالجهة، مع تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستية الضرورية لضمان إجراء هذه الامتحانات في ظروف جيدة.

وقام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، أحمد الكريمي، بهذه المناسبة، بزيارة إلى مركز الامتحان، الذي تمت تهيئته بالثانوية التأهيلية (أبي العباس السبتي)، بالمدينة الحمراء، حيث توقف عن قرب على الإجراءات المتخذة لضمان السير الجيد لهذه الامتحانات، مع إيلاء اهتمام خاص للتدابير الصحية، وكذا لمختلف الجوانب التنظيمية، بدءا بتسلم أوراق الامتحان إلى غاية إرسالها إلى مراكز التصحيح المعتمدة من قبل الأكاديمية.

وقام ، بالمناسبة، بجولة في مختلف قاعات الامتحانات، التي هيئت إحداها لفائدة المترشحين ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل تتبع السير الجيد للامتحانات عن كثب.

وبحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- آسفي، سيجتاز ما مجموعه 70 ألفا و239 مترشحا ومترشحة امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2022، في 228 مركز امتحان تمت تهيئتها على صعيد جهة مراكش – آسفي.

ووفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية الوطنية، فقد أعطيت الانطلاقة لامتحانات شعب القطب العلمي، والتقني والمهني، في حين ستجرى امتحانات قطب الآداب والعلوم الانسانية والتعليم الأصيل، ابتداء من يوم الخميس 23 يونيو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة