هكذا سيدعو الشيخ المغراوي السلفيين للتصويت من مراكش

حرر بتاريخ من طرف

دعا الشيخ المغراوي أنصاره الى التصويت في الانتخابات الجماعية والجهوية، والتي ستجرى يوم 4 شتنبر المقبل، مؤكدا في بيان توصلت “المساء” بنسخة منه، “على ضرورة التصويت على الاصلح منهم تحقيقاً لما أمكن من المصالح وتقليلا للشر”.
 
وقال الشيخ المغراوي، الذي صار يظهر بشكل مكثف في عدد من المحطات السياسية، اخرها التصويت على دستور 2011، “نرى ان هذا التصويت من الشهادة، التي ينبغي أداؤها ما دامت الانتخابات تمر في جو تغلب عليه النزاهة والشفافية”.
 
ودعا المغراوي، الذي اغلقت دور القران التي أسسها منذ ازيد من اربع سنوات، الى التصويت في الانتخابات ضد المفسدين، حيث حيث السلفيين الموالين لجمعية الدعوة الى القران والسنة، على التصويت على النزهاء والصادقين، وقال :”نؤكد دعمنا لكل الفاعلين السياسيين في خدمة ديننا ووطننا”، مضيفاً، “ندعو للتصويت على الاصلح منهم تحقيقاً لما أمكن من المصالح وتقليلاً من الشر”.
 
وفي الوقت الذي رأى مراقبون ان هذا البيان سيصب في صالح مرشحي حزب العدالة والتنمية اكثر من اي حزب اخر، نظراً لالتقاء الاثنين في اعتماد المرجعية الدينية، نفى مسؤول في حزب العدالة والتنمية في اتصال مع “المساء”، ان يكون المسؤولون في حزب المصباح قد التقوا بالمغراوي او بعض المسؤولين عن دور القران، مؤكدا ان الحزب لم يدعُ أياً من السلفيين الى التصويت على مرشحي الحزب، معتبرا الامر موكول للموالين للمغراوي أنفسهم لـ”المشاركة” اولا بفعالية، واختيار الشخص المناسب”.
 
الى ذالك علمت “المساء” ان الشيخ المغراوي سيخرج للعلن يوم الاثنين وبعد غد الاربعاء بمدينة مراكش، حيث سيؤطر ندوتين من تنظيم جمعية “الصفوة” الاولى حول “التحفيز على المشاركة في الاستحقاقات القادمة أساس التنمية”، من تنظيم اتحاد المجتمع المدني بالمحاميد واسكجور، والثانية سيشارك فيها الى جانب الدكتور محمد الغالي، استاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري بكلية الحقوق بمراكش، التابعة لجامعة القاضي عياض.
 
وسيتناول الشيخ المغراوي موضـوع “المشاركة في الاستحقاقات المقبلة بين المدلول الشرعي والواجب الوطني”، الى جانب ثلة من الجامعيين، بفضاء المسرح الملكي بجيليز.
 
ومن المنتظر ان يعرف لقاء المسرح الملكي مشاركة مكثفة للسلفيين المواليين للشيخ المغراوي، من اجل تعميق النقاش، ومعرفة التوجه الذي يدعو اليه الشيخ السلفيين بشكل واضح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة