هكذا انشأ معاون ماكرون السابق شركة بمراكش لحماية المقربين من “بوتين”

حرر بتاريخ من طرف

أنشأ ألكسندر بنعلا المعاون السابق للرئيس الفرنسي مانويل ماكرون قبل أسابيع شركة جديدة في مدينة مراكش التي أصبح يتردد عليها باستمرار، وقد تلقى بحسب ما كشف موقع “ميديابارت” عبر هذه الشركة جزءا من تعويضات صفقة توفير أمن أوليغاركي روسي شهير مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكشف تحقيق جديد لموقع “ميديابارت “ الفرنسي أن ألكسندر بنعلا المكلف السابق بأمن الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون قد قام بتأمين حماية عدد من الأوليغاركيين الروس. وفي مقدمتهم الميليارديران فارخاد أخميدوف واسكندر مخمودوف المقربان من بوتين، و تم نقل جزء من أموال إحدى هذه الصفقات إلى المغرب.

وقدرت الصفقة التي حصل عليها ألكسندر بنعلا لتوفير أمن أخميدوف ب 980 ألف أورو تسلم منها مبلغ 353 ألف أورو عبر شركة “انسترا كونسيي” وهي شركة حديثة التأسيس تم تسجيلها في مدينة مراكش المغربية بتاريخ 2 نونبر من سنة 2018 من طرف ألكسندر بنعلا نفسه. وبحسب سجلات هذه الشركة الموقعة بخط يد معاون ماكرون السابق فإنها متخصصة في تقديم استشارات في مجال الأمن وكذا التكوين.

كما نقل لوديسك عن الموقع الفرنسي أن بنعلا أصبح يتردد باستمرار على مدينة مراكش في الأسابيع الأخيرة رغم وضعه تحت المراقبة القضائية، وقد شوهد نهاية الأسبوع الماضي في ملهى ” لوتيس كلوب” في المدينة الحمراء، كما توضح صورة حصلت عليها “ميديابارت” .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة