هكذا احتفلت مدرسة بلال بن رباح بمراكش بالذكرى 39 للمسيرة الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

هكذا احتفلت مدرسة بلال بن رباح بمراكش بالذكرى 39 للمسيرة الخضراء
في اطار احتفالات الشعب المغربي بتخليد الذكرى 39 لانطلاق المسيرة الخضراء، نظمت مساء الاربعاء 5 نونبر مدرسة بلال بن رباح وبشراكة مع مصلحة الحياة المدرسية بنيابة التعليم بمراكش ، حفلا فنيا بمناسبة المسيرة الخضراء وتخليدا لليوم العالمي للمدرس..

افتتح الحفل بتلاوة ايات بينات من الذكر الحكيم بعده رددت مجموعة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة المذكورة النشيد الوطني تفوقوا من خلاله في خلق الحماس الوطني لدى الحاضرين ..

كما تخللت هذا الحفل انشطة فنية تربوية متنوعة اجاد من خلالها صغار مدرسة بلال بن رباح التعبير عن قيم المواطنة واحسنوا انتقاء الاناشيد الوطنية مساندين من طرف اطرهم التربوية ومواكبة و مصاحبة من طرف عبد الحكيم سيمور رئيس مصلحة الحياة المدرسية بنيابة التعليم بمراكش..

و بالمناسبة القى عبد الواحد المزكلدي رئيس قسم الحياة المدرسية باكاديمية مراكش نيابة عن مدير الاكاديمية، كلمة ابرز من خلالها اهمية تخليد هذه الذكرى المجيدة في ترسيخ قيم الانتماء والافتخار بامجاد هذا الوطن وبطولاته و ملاحمه ، كما نوه بكافة مكونات اسرة التربية والتعليم اعتبارا لما قدمته وتقدمه من اعمال وجهد متفان في سبيل الارتقاء باداء المنظومة التربوية والاسهام في انضاج شروط تقدم المجتمع المغربي..

من جهته رحب نجيب الورزازي مدير المدرسة بكافة الحضور معتبرا المسيرة الخضراء نموذجا من ابداعات العرش العلوي المجيد منوها بالاطر التربوية التي عملت بكل مسؤولية لاخراج وتنفيذ هذا الحفل الذي حضره محمد بلعروسي رئيس مقاطعة مراكش المدينة ومحمد زريقطن قائد الملحقة الادارية باب دكالة بالاضافة الى العديد من رجال ونساء التربية والتعليم واباء وامهات واولياء التلامذة..

وفي ختام الحفل تم توزيع  الجوائز على بعض المدرسين تحفيزا لهم  لما قدموه من خدمات والذين اعطوا معنى عميق للفعل التربوي بادراكهم لدقة المرحلة ووعيهم برهان مدرسة النجاح و في مقدمتهم الاستاذتين رشيدة بن ايشو وفاطنة توفيق من مدرسةاحمد النور و الاستاذ المقتدر مصطفى الحيمر مدير مدرسة علي بن ابي طالب  والمبدع صالح الحسوني استاذ مادة التكنولوجيا بثانوية الفارابي الاعدادية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة