هـام جدا .. هذه شروط اجتياز مباراة شعبة الصيدلة لأصحاب الباكالوريا

حرر بتاريخ من طرف

هـام جدا .. هذه شروط اجتياز مباراة شعبة الصيدلة لأصحاب الباكالوريا
سيكون بإمكان الحاصلين على شهادة الباكالوريا شعبة العلوم التجريبية (المسالك الثلاثة ) و العلوم الرياضية ( أ و ب)  من كل النيابات بالمغرب، التقدم لاجتياز مباراة ولوج شعبة الصيدلة انطلاقا من الموسم 2015 – 2016،  وخصص لذلك 100 مقعد للمدنيين و 10 مقاعد للعسكريين.

انتقاء الطلبة المقبولين لاجتياز المباراة سيحدد انطلاقا من المعدل الاولي  (معدل الجهوي 1X  + معدل الوطني 3X )، كما سيخضع لمعايير الولوج لمؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود، و سيفتح باب التسجيل عبر الانترنت ابتداء من فاتح يونيو الجاري الى غاية ال30 منه .

و كانت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيدة جميلة المصلي،  قد أكدت بخصوص شروط الالتحاق بشعبة الصيدلة، أن المرجع بالنسبة لوزارة التعليم العالي بهذا الخصوص هو المذكرة الصادرة في 29 ماي 2015 .

وأوضحت السيدة المصلي أنه “بمقتضى المذكرة المذكورة ، يمكن ابتداء من موسم 2015 – 2016 للحاصلين على الباكالوريا الترشح لاجتياز مباراة ولوج كلية الطب – تخصص الصيدلة بكلية الطب والصيدلة بالرباط”..

يذكر أن الولوج إلى شعبة الصيدلة كان مفتوحا فقط في وجه الطلبة الحاصلين على دبلوم الدراسات الجامعية العامة في تخصص علوم الحياة والأرض.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة