هذه هي الممثلة الدائمة للمغرب في الاتحاد الإفريقي

حرر بتاريخ من طرف

أكدت مصادر متطابقة أن جلالة الملك محمد السادس، عين سفيرة المغرب بجمهورية إثيوبيا الفدرالية وجيبوتي، نزهة علوي محمدي مندوبة دائمة للمملكة بالاتحاد الإفريقي ويأتي هذا التعيين في إطار تفعيل الانضمام الرسمي للمغرب داخل الاتحاد الإفريقي.
 
 وقد لعبت السفيرة نزهة علوي محمدي دورا محوريا في استعادة المغرب لمقعده داخل الاتحاد الإفريقي بفعل الترتيب والتحركات الدبلوماسية، التي قادتها بإثيوبيا، كما أنها تحظى بسجل حافل في الدبلوماسية المغربية بالقارة السمراء.
 
وتنحدر ممثلة المغرب الدائمة بالاتحاد الإفريقي من العاصمة الرباط، حيث نشأت وترعرعت وسط عائلة معروفة، ودرست بالمعهد الفرنسي ديكارت، ثم تحولت إلى المدرسة الوطنية للإدارة العامة، وحصلت على الإجازة في سنة 1988، وبعد مرور سنة فقط على تخرجها، عينت في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون. و يعرف على ممثلة المغرب بالاتحاد الإفريقي أنها جدية وتتقن عملها ولا تتردد أبدا في إبداء رأيها في أي موضوع دبلوماسي.
 
وسبق لها في سنة 1993، أن تولت منصب المستشارة الاقتصادية لسفير المغرب في روما، حيث أشرفت هناك بنفسها على ملفات التعاون بين كل من المملكة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبرنامج الأغذية العالمي.
 
ثم تحولت إلى بروكسل، حيث عملت مستشارة اقتصادية، قبل أن تعود مرة أخرى إلى أسوار وزارة الشؤون الخارجية بالرباط وتعين سفيرة بإثيوبيا وجبوتي ثم ممثلة دائمة بالاتحاد الإفريقي، بعدما استعاد المغرب مقعده داخل هذه المنظمة القارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة