هذه فوائد المكسرات على طاولة الإفطار في شهر رمضان

حرر بتاريخ من طرف

المكسرات خلال شهر رمضان يمكن أن تكون ذات فائدة عظيمة للحفاظ على صحة الصائم، مثل البندق ، الكاجو ، الجوز ، اللوز والفستق.. ذلك أنها غنية بالعديد من المركبات الغذائية المفيدة للصائم مثل الدهون الصحية والألياف والبروتينات والمعادن، ومن فوائدها:

1. تثبيت الشعور بالجوع والحفاظ على الوزن :
تحتوي المكسرات على الألياف الذائبة والغير الذائبة التي تساعد في تقليل الشعور بالجوع الذي يمكن أن يصاحب الرغبة في أكل الأغذية الغير الصحية مثل الحلويات خلال ليل رمضان .

2. الحفاظ على مستوى السكر في الدم :
وجدت العديد من الدراسات أن أكل خليط من المكسرات يومياً يساهم في تنظيم مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري ويمكن أن يعود ذلك لإحتواها من فيتامين ( هـ ) .

3. الحفاظ على مستوى التركيز :
المكسرات من أهم الأغذية التي تساعد في عمل الجهاز العصبي وتحافظ على التركيز خلال شهر رمضان ، حيث تحتوي على أحماض أوميجا3 وفيتامين ( هـ ) . ويعد الجوز أكثر أنواع المكسرات التي تحافظ على التركيز ويأتي بعده اللوز والبندق ثم بعد ذلك الفستق وباقي المكسرات الأخرى .

4. تحسين صحة الهضم :
يمكن أن يحدث بعض الإرتباك في الهضم خصوصاً في الأيام الأولى من الصيام ، والمكسرات يمكن أن تخفف ذلك الإرتباك لإحتواها على الألياف التي تنظم الهضم وتخلصك من الامساك .

5. خفض ضغط الدم :
الفستق والبندق واللوز الغير مملح هي ثلاثة أنواع من المكسرات تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع حيث تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة