هذه حاجة أمريكا لحشد حلفائها ضد سوريا

حرر بتاريخ من طرف

اعتبر نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان الروسي، الكسندر شيرين، أن أمريكا بحاجة لاستعراض حشد حلفائها في سوريا، لذلك تسعى لإجبار ألمانيا وبريطانيا وفرنسا على دعم عملياتها هناك.

وقال شيرين لوكالة نوفوستي اليوم الأربعاء:”الأمريكيون بالطبع سيحاولون جذب هذه الدول الأوروبية الثلاث كي لا يضيعوا مواردهم ولا يخسروا جنودهم ولا يفقدوا معداتهم هناك. وبالطبع هم يريدون شن حربهم بأيادي الآخرين”.

وفي رأيه ، سيحاول الأمريكيون في الوقت نفسه، عدم الدخول في صراع مفتوح مع روسيا. ولذلك في حال المساس بمصالح روسيا في سوريا، فإن الأمريكيين  سوف يكونون قادرين على إلقاء اللوم في هكذا حادث على حلفائهم، حسبما قال نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس النواب (الدوما) الروسي.

وأضاف: “إنهم في حاجة إلى هذا الاستنفار الجماهيري الحاشد من الحلفاء، بحيث لا يتحملوا هم بأنفسهم المسؤولية، بل لتحميلها في وقت لاحق لأي شخص أخر حتى ولو كان من حلفائهم. فإذا كان الأمر ناجحا، فعندئذ سوف يقول الأمريكيون كما قال نابليون بونابرت :(لقد فزت به). أما إذا انتهى بهم الأمر إلى الخسارة والهزيمة، فعندها سيقومون بتحميل المسؤولية لبعض الجنرالات، كما فعل نابليون” في زمانه.

وتوعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق، باتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي سيتخذها ضد سوريا حتى اليوم الأربعاء. ومن المفترض أن يكون ترامب قد قرر القيام بشن ضربات ضد سوريا ردا على الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في دوما، على الرغم من نفي السلطات السورية، وكذلك الجيش الروسي، لهذا الأمر جملة وتفصيلا.

المصدر: نوفوستي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة