هذه توقعات احوال الطقس المرتقبة يوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية. كما ستظهر سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بغرب الساحل المتوسطي مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة محليا.

وستكون الأجواء مستقرة بالمملكة مع سماء صحوة على العموم، فيما سيظل الطقس حارا شيئا ما بأقصى جنوب المملكة، مع هبوب بعض الزوابع الرملية المحلية بداخل الأقاليم الجنوبية

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و 9 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس واللوكوس والشاوية وعبدة والشياظمة، وما بين 12 و 17 درجة بباقي المناطق الشمالية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 16 و 21 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 21 و26 درجة بالريف والساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والسواحل الشمالية للمحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 24 و 30 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 36 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 36 و 41 درجة بأقصى الجنوب الغربي للأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان بالجنوب.

هذه توقعات احوال الطقس المرتقبة يوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا الأربعاء، حارا نوعا ما إلى حار بالسايس وداخل السهول وسوس والجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية.
 
كما ستتكون سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية قد تعطي قطرات مطرية متفرقة، فضلا عن تكون سحب ركامية خلال الزوال بمرتفعات الأطلس الكبير والأطلس الصغير، في حين ستكون الأجواء مستقرة مع ظهور سحب منخفضة جوار السواحل الوسطى وطقس مشمس عموما بباقي الأرجاء.

وستتشكل سحب منخفضة محليا بالقرب من السواحل حيث يحتمل أن تكون مصحوبة بكتل ضبابية وذلك خلال الليل والصباح، مع هبوب رياح رملية بداخل الاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس وبسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 16 و20 درجة على العموم بباقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و31 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 31 و36 درجة بالقرب من المنطقة الشرقية والسهول الأطلسية، وما بين 37 و42 درجة باللوكوس وداخل الغرب والشاوية وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس والسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة والاقاليم الجنوبية. 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة الموسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الدار البيضاء ورأس غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق

هذه توقعات احوال الطقس المرتقبة يوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 19 يوليوز، أن ينتعش الجو بالسهول الأطلسية، وأن يظل الطقس حارا بكل من الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، إضافة إلى السهول غرب الأطلس.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، ستكون مرفوقة بضباب أو أمطار جد خفيفة محليا بالقرب من السواحل. وخلال الزوال، يتوقع ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تكون سحب كثيفة نوعا ما بأقصى جنوب المملكة مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة.

أما بباقي جهات المملكة، فسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بوجه عام.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 40 و 46 درجة بالجنوب الشرقي بشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 38 و 43 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والشياضمة، وسوس والهضاب العليا، وما بين 34 و 39 درجة بسايس، وداخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وما بين 30 و 35 درجة بالريف والسهول الأطلسية، وما بين 24 و 30 درجة بالقرب من السواحل وكذلك بالمرتفعات. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية، وما بين مهدية وآسفي، وبالجنوب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة