هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 29 مارس ، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى .

وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، مع جو حار نسبيا بأقصى جنوب المملكة.

وستكون الأجواء مستقرة مع تكون سحب كثيفة نوعا ما بأقصى جنوب البلاد، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من الشرق وأحيانا من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية ، ومن القطاع الشمالي على العموم بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا ، وما بين 06 و11 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول الشاوية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسهول والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و23 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 24 و 29 درجة بمنطقة السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والشاوية والشياضمة، وستصل إلى ما بين 29 و 34 درجة بما تبقى من السهول الداخلية ، وداخل سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد .

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال الزوال، وهائجا بباقي السواحل

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 30 نونبر، أن تتميز الحالة الجوية عامة بسحب كثيفة بالواجهة المتوسطية مع قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة متفرقة.  
 

كما يرتقب مرور سحب عابرة كثيفة مع قطرات مطرية متفرقة بشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والأطلس الصغير والكبير، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة في باقي المناطق.  
 

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة جنوبية بالشرق، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي إلى جنوبية شرقية بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة في باقي المناطق.  
 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و8 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 8 و13 درجة بالواجهة المتوسطية واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشياضمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و17 درجة بمنطقة طنجة وباقي الأقاليم الجنوبية.  
 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و16 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وما بين 22 و28 درجة بجنوب البلاد.  
 

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 2 نونبر، أن تنتشر بعض السحب المنخفضة قرب السواحل الشمالية مصحوبة بكتل ضبابية محليا خلال الصباح والليل. كما سيبقى الطقس نسبيا حارا بالسهول الأطلسية غرب مرتفعات الأطلس وكذا بسوس.
 

وستلاحظ، منذ بداية الصباح، سحب غير مستقرة بالأطلسين الكبير والمتوسط مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالشمال وجد صافية بالجنوب.
 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شرقية بالأقاليم الجنوبية، جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 12 درجة بالمرتفعات وبالشرق، وما بين 13 و18 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 18 و23 درجة في باقي المناطق.
 

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و26 بالسواحل المتوسطية وبالشرق، وما بين 26 و31 بالسايس والجنوب الشرقي وسوس وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى، وما بين 30 و37 درجة بالغرب وداخل الشاوية ودكالة وعبدة وسوس وسهول تادلة والحوز وجنوب المملكة.
 

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة وطرفاية والداخلة، وهائجت بين الالمهدية وطانطان وبين الداخلة ولكويرة وقليل الهيجان بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء،19 أكتوبر، تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا بالواجهة المتوسطية، حيث يحتمل نزول قطرات مطرية أحيانا، فضلا عن ظهور سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، مع احتمال تكون ضباب محلي.
 

كما سيلاحظ تمركز سحب ركامية، خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال البلاد، وقليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.
 

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 11 و 18 درجة بباقي المناطق.
 

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و24 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و30 درجة بالمنطقة الشرقية، والهضاب الشرقية، وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.
 

 وما بين 29 و34 درجة بسايس، واللوكوس، والغرب، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول الشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياظمة، وتادلة، والرحامنة، وسوس، والجنوب-الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بأقصى جنوب البلاد.
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بالأقاليم الجنوبية، ونسبيا حارا داخل منطقة سوس وبأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل.

ويرتقب تكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، محملة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية ومصحوبة برياح قوية بمرتفعات الأطلس، ومحليا بالمنطقة الشرقية، ومن المحتمل ان تمتد الى مناطق السايس.

ويتوقع أيضا مرور سحب آتية من جنوب الأقاليم الجنوبية، مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية ابتداء من الزوال، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي مناطق المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و 24 درجة بالسهول الأطلسية، والواجهة المتوسطية، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والرحامنة وتانسيفت والمنطقة الشرقية والجبوب الشرقي، وما بين 24 و 30 درجة بتادلة وسوس وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتأرجح ما بين 40 و 43 درجة بداخل وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و 40 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق الشياضمة وسوس، وما بين 30 و 35 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وداخل منطقة الغرب واللوكوس وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 25 و 30 درجة قرب السواحل والمرتفعات.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة ومهدية، ليصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي إفني، وهائجا ما بين الجرف والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الاربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية ومحليا داخل المملكة.

ويتوقع تكون سحب منخفضة كثيفة مع كتل ضبابية قرب السواحل المحيطية الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية بمرتفعات الأطلس ونواحيهم المجاورة والجنوب الشرقي.

كما ستتكون سحب منخفضة كثيفة نوعا ما شمال السواحل الجنوبية، خصوصا خلال الليل والصباح، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية إلى غربية على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالأطلس والريف وشمال المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية، وما بين 20 إلى 25 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية الشمالية والسايس وحنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 إلى 30 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية . أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض بمعظم أنحاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة