هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بمختلف مناطق المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية وبداخل منطقة سوس.

ومن المرتقب أن يتشكل ضباب وسحب منخفضة خلال الصباح محليا قرب السواحل وسوف يستمر انتشارها خلال الظهيرة على السواحل الوسطى للمحيط الاطلسي. كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة عند الزوال بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية ، مع بروز رعد وزخات مطرية متفرقة ، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وشمالية شرقية إلى احيانا شرقية على الساحل المتوسطي، وستهب من القطاع الشمالي بسهول المحيط الاطلسي وجنوب البلاد ومن الجنوب بالسفوح الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات وبالهضاب الشرقية ، وما بين 16 و 21 درجة بالسهول وبالقرب من السواحل ،وستصل الى ما بين 22 و 24 بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 24 و 29 درجة بالقرب من السواحل وما بين 32 و37 درجة بالسهول الداخلية ،وداخل منطقة سوس وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وكذا قليل الهيجان الى هائج بالسواحل بين طنجة والعرائش وبين طرفاية وبوجدور ،وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بمختلف مناطق المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يكون الجو حارا شيئا ما إلى حار بكل من الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس وداخل سوس.

كما ستتشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.

وخلال الزوال والمساء، سيلاحظ ظهور سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، وبالسفوح الجنوبية-الشرقية والهضاب العليا الشرقية قد نعطي قطرات مطرية محليا رعدية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سماء غائمة شرق الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد، وقليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

ويرتقب أن تهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بجنوب شرق البلاد والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي أو الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل، ما بين 24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحراة خلال النهار ما بين 40 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و41 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وداخل سوس والشياظمة وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بالسايس والريف والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وعبدة وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والرباط، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي إفني وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد بمختلف مناطق المملكة

حرر بتاريخ من طرف

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الأحد، أن تستمر الأجواء الحارة داخل البلاد خصوصا الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.
 
وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح محليا فوق السواحل، فيما ستكون السماء غائمة مع احتمال نزول قطرات مطرية جد خفيفة بغرب الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي خلال الصباح.
 
وكالعادة، وخلال الظهيرة ستظهر سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية ورعدية ومحلية، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية ومن المحتمل الريف. عدا ذلك ستظل السماء قليلة السحب الى صافية بباقي الأرجاء.
 
وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة الى معتدلة جنوبية الى شرقية بالجنوب-الشرقي وشمالية الى غربية بالشرق والسهول المحيطية الشمالية والوسطى ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق. مع زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة والرحامنةالسايس وداخل سوس والشياضمة والمنطقة الشرقية والهضاب العليا الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد.
 
وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض بالشمال وستبقى مرتفعة في باقي المناطق.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وكاب برباس، وهائجا في باقي المناطق الساحلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة