هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأحد 13 ماي، أن تعرف درجات الحرارة بعض الإرتفاع شرق البلاد وكذا الجنوب الشرقي. وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح بالقرب من السواحل والسهول الداخلية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة خلال الظهيرة، ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط حيث من المتوقع نزول زخات مطرية رعدية ومحلية. وستكون السماء قليلة السحب أو مشمسة بباقي المناطق.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بالجنوب الشرقي وستهب شمالية بباقي الجهات، مع هبوب زوابع رملية ستهم الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و16 درجة بالسايس والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية؛ وما بين 16 و22 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات والسواحل والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 25 و30 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية والسايس وعبدة والشياظمة والمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 30 و37 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا الى قوي الهيجان وسيكون محليا قوي الى جد قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين الصويرة وكاب غير .

 

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأحد، أن تصبح الأجواء أقل حرارة مع انخفاض في درجات الحرارة بعض الدرجات، خاصة في السهول الأطلسية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية فوق الريف والسايس ومرتفعات الأطلس ونواحيه المجاورة، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، والناحية الجنوبية.

كما تحتمل بعض القطرات المطرية المتفرقة بالسواحل الأطلسية الوسطى وسماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستكون الرياح معتدلة القوة وشرقية بمنطقة طنجة، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية وكذلك الأقاليم الجنوبية، وضعيفة جنوبية-غربية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و22 درجة قرب السواحل، وما بين 22 و25 درجة بالواجهة المتوسطية، وما بين 25 و28 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة قرب السواحل، وما بين 34 و39 درجة بالسهول الداخلية وكذلك سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستصل 40 و42 شرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج بين الصويرة وسيدي إيفني وما بين العيون والداخلة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع قطرات مطرية خلال الصباح بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطية ما بين طنجة وأكادير والريف والسايس والسهول الغربية لمرتفعات الأطلس.

كما يرتقب مرور سحب نسبيا غير مستقرة بعد الزوال بمرتفعات الاطلس الكبير والمتوسط مع بعض القطرات المطرية وعواصف متفرقة، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والوسط وضعيفة إلى متقلبة في باقي أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، والوسط والجنوب، وما بين 12 و17 درجة بسوس والجنوب الشرقي وستكون ما بين 17 و21 درجة بجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بمرتفعات الاطلس والساحل المتوسطي والسايس، وما بين 21 و26 درجة بالسهول الاطلسية الشمالية والوسطى والشرق وسوس وما بين 26 و33 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأحد، أن يكون الطقس ممطرا، بصفة محلية، فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، والريف، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسوس، والأطلس ومناطقه المجاورة إضافة إلى داخل البلاد والمنطقة الشرقية.

ويحتمل نزول بعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة بالسفوح الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب معتدلة من الجنوب الغربي بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب في معظمها بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و6 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بمنطقة طنجة، واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة، وتانسيفت والحوز وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و19 درجة بجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 9 و13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 14 و21 درجة بالساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والغرب، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و25 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والعيون، وهائجا بالجنوب.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسيبا بكل المناطق الشمالية والداخلية وشرق المملكة، مع نزول أمطار وزخات مطرية رعدية فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين طنجة وأكادير، إضافة إلى مناطق الريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسهول المجاورة لهما.

وستكون السماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات مطرية ضعيفة في بعض الأحيان فوق المنطقة الشرقية، كما ستسجل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط التي لا يتعدى علوها ألف و600 متر، فيما ستظل الأجواء غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

أما الرياح، فستهب معتدلة أحيانا إلى قوية نوعا ما من الجنوب الغربي أو من الغرب بشمال البلاد، وضعيفة إلى معتدلة وجنوبية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بالأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص ثلاث درجات ودرجتين بالمرتفعات، وما بين درجتين وست درجات بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 5 و10 درجات بالسايس وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وستكون ما بين 10 و14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 5 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 10 و15 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسايس والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وداخل منطقة الشياظمة والجنوب الشرقي، وما بين 14 و18 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وستكون ما بين 18 و22 درجة بجنوب البلاد.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وراس غير، وهائجا ما بين راس غير وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب طرفاية.

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا بكل من جنوب البلاد وأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية قرب السواحل خلال الليل والصباح، مع إمكانية نزول أمطار جد خفيفة على السواحل الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية ورعد وهبات قوية تحت العواصف الرعدية ابتداء من نهاية الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وستمتد خلال الظهيرة لتطال الجنوب الشرقي من المملكة والمنطقة الشرقية.

وسيلاحظ مرور سحب آتية من الجنوب بأقصى جنوب البلاد مع نزول قطرات مطرية واحتمال بروز عواصف رعدية محلية خلال الزوال، في حين ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والريف والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 29 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق وداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و42 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي والجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 36 درجة بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية وداخل منطقة سوس والسايس والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، فيما ستتراوح بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والقنيطرة ومابين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة