هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل، بالواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى ومن المحتمل أن تبقى خلال النهار.

وسيكون الطقس باردا نسبيا، خلال الليل والصباح، بالمرتفعات، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صحوة إلى قليلة السحب بمجموع ربوع البلاد، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية، وما بين 11 و16 درجة بالسهول وسواحل المحيط وسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية وقرب السواحل الشمالية والوسطىن وما بين 23 و28 درجة بالسهول الوسطى وسوس وشرق الاقاليم الجنوبية وقرب السواحل الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وعلى طول السواحل الاطلسية.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الخميس، أن يتكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا، إضافة إلى انتشار سحب منخفضة ليلا وصباحا ستكون مصحوبة ببعض الكتل الضبابية أو الضباب بالقرب من السواحل وداخل الوديان. ما عدا ذلك سيكون الطقس مستقرا ومشمسا بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشرقي مع تناثر حبات رملية محلية فوق جنوب البلاد، وستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص ثلاثة وثلاث درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 03 و08 درجات شمال المنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وستصل إلى ما بين 09 و 14 درجة بالقرب من السواحل وبجنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا وشرق البلاد ، وما بين 15 و20 درجة داخل المناطق الشمالية، والجنوب الشرقي والسهول المتواجدة غرب الأطلس ، وما بين 18 و23 درجة قرب السواحل، وما بين 23 و29 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والقنيطرة، و هائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الأجواء، اليوم الخميس، غائمة ستعطي زخات أحيانا رعدية بالسهول الأطلسية، الداخل الشمالي للمملكة، الوسط، شرق المرتفعات، الأقاليم الجنوبية، شمال الداخلة وشرق المملكة خلال النهار. 

وفي الليلة القادمة، ستكون الأمطار والزخات أكثر أهمية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى مع تساقط برد محلي، فيما ستعرف القمم التي يتعدى علوها 1700م تساقطات ثلجية. كما يرتقب أن تكون السماء غائمة وممطرة بالنصف الشمالي، وكذا وسط المملكة خلال الليلة المقبلة. 

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية جنوبية -غربية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وستصبح قوية إلى جد قوية خلال الليلة القادمة، ومعتدلة إلى قوية من القطاع الغربي إلى جنوبية على العموم بباقي المناطق. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 04 و09 درجات بالسفوح الجنوبية-الشرقية وشرق البلاد، وستكون في حدود 10 و16 درجات بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 06 و11 درجة بكل من المرتفعات، والهضاب العليا، وما بين 10 و15 درجة بالجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط والشرق، وستكون في حدود 16 إلى 22 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى وما بين 20 إلى 26 درجة بالأقاليم الجنوبية. 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية، وهائجا بالجنوب.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية عامة اليوم الخميس، بطقس مستقر مع سماء صافية إلى قليلة السحب فوق مجموع ربوع المملكة، فضلا عن مرور سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا مع نزول قطرات مطرية متفرقة فوق منطقة طنجة واللوكوس خلال الساعات المتأخرة من الليل. 
 
وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من الغرب أو من الجنوب-الغربي بشمال وداخل المملكة وضعيفة من الشمال أحيانا، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الشرق بشرق البلاد. 
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و07 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و 13 درجة بالشرق وبالسفوح الجنوبية-الشرقية وما بين 07 و15 درجة بالسهول الداخلية وستكون في حدود 13 إلى 19 درجة بالجنوب وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. 
 
أما درجات الحرارة خلال النهار فستعرف بعض الارتفاع الطفيف بشمال المملكة. 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور وهائجا ما بين بوجدور والكويرة.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة