هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الأربعاء، نزول أمطار وزخات عاصفية محتملة بالشمال الغربي، خصوصا شمال القنيطرة والريف الغربي والسايس وشرق الواجهة المتوسطية.

ويحتمل مرور سحب عابرة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو أمطار ضعيفة بالمناطق الشمالية وداخل وشرق المملكة ، بينما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة بالأقاليم الجنوبية من القطاع الشمالي ، إلى جنوبية في باقي المناطق على العموم.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و 00 درجة بالمرتفعات ، وما بين 03 و 12 درجة بالجنوب الشرقي وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل المناطق الشمالية ، وما بين 10 و 18 درجة بباقي المناطق، بينما ستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بالشمال الغربي للمملكة.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، تشكل سحب كثيفة نوعا ما و مصحوبة بقطرات مطرية محلية فوق كل من البوغاز و لوكوس و الغرب و السواحل شمال آسفي و كذلك السواحل ما بين طرفاية و سيدي إفني .

و في الليلة القادمة، سيصبح الطقس غائما مع نزول أمطار و زخات ذات طابع عاصفي بالبوغاز و الريف الغربي و الواجهة المتوسطية و شمال طرفاية و السهول المحيطية الشمالية و الجنوب الشرقي . عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية بسواحل المحيط الشمالي، و من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، و متقلبة في باقي المناطق .

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا، و  ما بين 04 و09 درجات بالسفوح الجنوبية – الشرقية و شرق البلاد، و ستكون في حدود 09 و15 درجات بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و17 درجة بكل من المرتفعات و الجنوب الشرقي و الهضاب العليا و الفوسفات ، و ما بين 16 و22 درجة بالمناطق الشمالية و المناطق الداخلية، و ستكون في حدود 21 إلى 26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء
توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن ترتفع درجات الحرارة مقارنة مع تلك المسجلة اليوم الثلاثاء.

و كالعادة، سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير خلال الظهيرة، فيما ستصبح الأجواء غائمة جزئيا مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بالقرب من السواحل الأطلسية الممتدة جنوب آسفي، و ذلك خلال الليلة الموالية.

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

هذه توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية يومه الأربعاء مرور سحب كثيفة مصحوبة ببقايا بعض الأمطار بكل من سهول الشاوية ودكالة وعبدة وتادلة والحوز ومنطقة سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلسين الكبير والمتوسط وشمال شرق البلاد.

وستهم قطرات مطرية محتملة السواحل الوسطى فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط. فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 2 و7 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا وما بين 8 و13 درجة بالسهول الداخلية الشمالية وما بين 14 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 4 و9 درجاتة بالمرتفعات وما بين 7 و12 درجة بالهضاب العليا وشرق البلاد وما بين 22 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي وما بين 14 و20 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطانطان وهائجا بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة