هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة يوم غد الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأربعاء 15 فبراير، تكون جليد فوق المرتفعات العليا للأطلس وصقيع عند الليل والصباح بباقي المرتفعات الأخرى والهضاب العليا، هذا فضلا عن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل والأودية، وذلك خلال الصباح والليل، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بالواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة محليا. وستكون الأجواء، عدا ذلك، مستقرة مع سماء قليلة السحب أو صحوة بباقي المناطق الأخرى.
 
وستهب الرياح من الشرق معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستهب من الشمال وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه عموما بباقي جهات المملكة.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و4 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و10 درجات بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 09 و15 درجة بالساحل المتوسطي وسواحل المحيط الأطلسي وأقصى جنوب البلاد.
 
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 07 و13 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 12 و18 درجة بالهضاب العليا الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والسفوح الشرقية للأطلس، وما بين 18 إلى 22 درجة بالجنوب الشرقي وسوس وعبدة والشياظمة والواجهة المتوسطية، وما بين 23 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية. 
 
وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا إلى محليا قليل الهيجان ما بين طانطان والعيون. 

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة يوم غد الأربعاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن يبقى الطقس باردا نوعا ما مع تكون صقيع، عند الليل والصباح، بالمرتفعات والمناطق الداخلية والجنوب الشرقي للمملكة والهضاب العليا.   وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع ربوع المملكة.  

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء.  

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقيةن وما بين 01 و06 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة، وما بين 07 و12 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وسوس والساحل المتوسطي وشمال الأقاليم الجنوبية وجوار سواحل المحيط الأطلسي، وما بين 13 و17 درجة بأقصى جنوب البلاد.  

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 09 و15 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بالجنوب الشرقي وشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعدة وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.  

وسيكون البحرهادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا بين طنجة وسيدي إفني ليصبح تدريجيا قليل الهيجان إلى هائج خلال الصباح، وهائجا بين سيدي إفني وطذرفاية وقليل الهيجان إلى هائج في الجنوب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة