هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة ، أن يبقى الطقس حارا شيئا ما بأقصى الجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، وتشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى مع احتمال نزول أمطار خفيفة، فضلا عن انتشار سحب منخفضة مصحوبة بضباب قرب السواحل خلال الصباح.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط حيث من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية الرعدية ، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية شيئا ما بالأقاليم الصحراوية، ومعتدلة بالسهول الوسطى وبالمنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة ومن القطاع الجنوبي وأحيانا منقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي للبلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و18 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسابس والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.

وستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض وستتراوح ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 25 و30 درجة بالشمال والوسط وبشمال الأقاليم الصحراوية وبالمنطقة الشرقية، وما بين 30 و35 درجة ببجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 35 و40 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان شمال طرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الداخلة والكويرة.

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 27 ماي، تشكل سحب منخفضة فوق السهول وفوق السواحل الاطلسية خلال الليل والصباح، فضلا عن تكون سحب نسبيا كثيفة ستخيم على المناطق الداخلية للاقاليم الجنوبية حيث من المحتمل ان تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة والرعدية أحيانا. 
 

وخلال الظهيرة، ستتكون سحب ركامية فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط والتي من الممكن ان تتسرب نحو المنطقة الشرقية مساء.  
 

وعدا ذلك ستكون السماء مغشاة بسحب عليا بباقي المناطق الاخرى. وستهب زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد.  ويرتقب أن تكون الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، وستهب من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للبلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، الى غربية عموما بباقي الارجاء الاخرى.  
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات والشياظمة، وما بين 18 و23 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الاقاليم الجنوبية وستكون مابين 13 و18 بباقي المناطق.   أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 25 و30 درجة بالسواحل الجنوبية،والسايس،والغرب، وهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل دكالة وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية، بسوس وبسهول تادلة والحوز والرحامنة والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 35 و39 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة. 
 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة، وهائجا بالجنوب

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 20 ماي، أن يكون الطقس نسبيا حارا إلى حار داخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل المحيطية الوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية وستكون مرفوقة أحيانا بأمطار جد خفيفة.  
 

كما يرتقب انتشار كتل ضبابية محلية مصحوبة بسحب منخفضة قرب السواحل الشمالية خلال الصباح والليلة الموالية.   وخلال الظهيرة، ستنمو سحب غير مستقرة ومصحوبة بزخات مطرية عاصفية محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.  
 

وستهب الرياح من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالقرب من السواحل وجنوب الأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومتقلبة بباقي المناطق.  
 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و15 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وشمال المملكة، وستكون ما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.  
 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و25 درجة بمرتفعات الأطلس وقرب السواحل، وما بين 25 و30 درجة بهضاب الفوسفاط وبالمنطقة الشرقية، وما بين 30 و36 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي للمملكة وداخل الأقاليم الجنوبية.  
 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والرباط، وهائجا بباقي السواحل.

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل والسهول المحيطية، مصحوبة بكتل من الضباب المحلي.
 
كما سيلاحظ مرور سحب أحيانا غائمة بأقصى الجنوب، مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة. كما يتوقع أن تعرف مرتفعات الأطلس الكبير مرور بعض السحب بعض الزوال، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب من الأجواء العليا بباقي ربوع المملكة.
 
ويتوقع أن تشهد بعض المناطق بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة زوابع رملية.
 
وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة، من القطاع الشمالي إلى غربية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بالسهول المحيطية ومن القطاع الجنوبي بالشرق والسفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستهب غربية ضعيفة إلى متقلبة في باقي المناطق.
 
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و9 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و14 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 15 و21 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.
 
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالسهول المحيطية الشمالية وسايس ووالماس وهضاب الفوسفاط والشمال الشرقي وقرب السواحل، وما بين 26 و30 درجة بداخل السهول الوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و36 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية للمملكة.
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا وسيصبح قليل الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طانطان والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الجنوبية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة