هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،يوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي في اخر الصباح.

وستمر أيضا سحب مدارية ستعطي قطرات مطرية متفرقة بعد الزوال بشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء. أما الرياح فستهب معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية والشرق، وما بين 24 و29 درجة باللوكوس وسايس وداخل دكالة وشياضمة وهضاب فوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 29 و 34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 26 و32 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسهول المحيطة وداخل عبدة وشياضمة، وما بين 39 و43 درجة بداخل سوس وسهول اللوكوس وغرب دكالة وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 42 إلى 46 درجة بأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة واكادير، وقليل الهيجان في باقي المناطق الساحلية.

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية وباقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة شيئا ما بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية، ستكون مصحوبة بكثل ضباب محلي.

وستتمركز خلال الظهيرة سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي جنوب البلاد وجنوب غرب السفوح الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية وشمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي وبداخل الاقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بكل من المنطقة الشرقية والشمال والوسط وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد. وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 24 و30 درجة قرب السواحل، وما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات، ومابين 32 و37 درجة شمال المنطقة الشرقية وبالسهول الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل منطقة سوس ومابين 36 و40 درجة بجنوب المنطقة الشرقية ومابين 38 و42 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هادئ بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

هذه توقعات أحوال الطقس المرتقبة ليوم غد الثلاثاء

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 28 يونيو، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما إلى حار بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح والليل بالسواحل الأطلسية مع نزول قطرات مطرية خفيفة محليا، خصوصا بالسواحل الوسطى والسواحل الممتدة ما بين البيضاء وأسفي. 
 

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، ستعطي زخات رعدية محلية بالريف وبالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية ومن المحتمل منطقة طنجة والسايس. 
 

وستهم خلال الزوال سحب ضعيفة الاسقرار كل من الأطلس المتوسط وشمال المنطقة الشرقية، تعطي قطرات مطرية متفرقة وزخات محلية فيما ستكون السماء غائمة جزئيا خلال الليل شمال المنطقة الشرقية والاطلس المتوسط، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.
 

وستهب الرياح معتدلة جنوبية بجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، من الجنوب فوق الجنوب الشرقي و من الشمال بباقي المناطق، مع هبوط زوابع رملية جنوب المنطقة الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.  وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و20 درجة بكل من السهول الأطلسية والسهول الداخلية والريف والواجهة المتوسطية والهضاب العليا وشمال المنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 26 درجة جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد. 
 

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 22 و28 بدرجة بالمرتفعات والهضاب العليا والسهول الأطلسية واللوكوس وسوس، وما بين 28 و 34 درجة بالسهول غرب الأطلس وسايس وشمال الأقاليم الجنوبية، ومابين 35 و41 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب.  وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وهائجا وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة