هذا ما قاله بنكيران عن القدرات العسكرية للمغرب خلال معرض الطيران “إير شو” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أكد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء بمدينة مراكش، أن قوات الجيش الملكي ورجال الدرك على أهبة استعدادا لمواجهة كافة الاحتمالات. زذالك خلال مشاركته في افتتاح الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران”إير شو” بالمدينة الحمراء
 
وشدد رئيس الحكومة، الذي كان مرفوقا بالمفتش العام للقوات المسلحة الملكية بوشعيب عروب خلال قيامه بجولة في رواق القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، على أن “القوات الجوية الملكية والقوات البحرية والدرك الملكي على أهبة الاستعداد لمواجهة كافة الاحتمالات”، مضيفا أن وضعية القوات المسلحة الملكية “تدعو إلى الفخر والاعتزاز”.
 
وأضاف عبد الاله بنكيران، في تصريح صحفي مقتضب، إن حجم المشاركة في المعرض الدولي للطيران، والتي وصلت إلى 24 دولة، يؤكد أن “العلاقات المغربية في أفضل وجوهها”، مضيفا أن مشاركة الإمارات العربية المتحدة وإسبانيا وإيطاليا “يثبت العلاقات الجيدة التي تجمع المغرب بالدول الشقيقة ودول الجوار”.
 
واعتبر بنكيران أن عقد مثل هذا المعرض، الذي قدمت خلاله الدول المشاركة عروضا عسكرية لسلاح الجو التابع لها وحضره عدد من المسؤولين العسكريين من الدول العربية والإفريقية والأوروبية، يؤكد أن المغرب “يسير في الطريق الصحيح، وأن له رجالا يستحقون التنويه، خصوصا في مجال القوات المسلحة والدرك”.
 
يشار على ان رئيس الحكومة حضر إلى المعرض الدولي للطيران رفقة الجنرال دوكور دارمي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وحسني بنسليمان، القائد العام للدرك الملكي، بالإضافة إلى السفير الأمريكي داويت بوش، ووزير النقل عزيز الرباح، ووزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة