هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم غد الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة. وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المجلس سيتتبع في بداية أشغاله عرضين للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية حول مشروع المخطط الحكومي المتعلق ببرنامج الحكومة المنفتحة، وكذا حول مشاركة الوفد المغربي في الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقدة بفيينا مابين 6 و10 نونبر 2017.
 
وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم الصادر في شأن تطبيق أحكام الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة، والثاني بتطبيق أحكام المادة 31 من القانون المتعلق بالهيئة المغربية لسوق الرساميل، والثالث بتتميم المرسوم الصادر في شأن إحداث اللجنة الوزارية للتشغيل، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتحديد اختصاصات وتنظيم المندوبية السامية للتخطيط.
 
وأشار البلاغ، إلى أن المجلس سيختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم غد الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، يوم غد الخميس 07 شتنبر، مجلس للحكومة برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.
 
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، اليوم الأربعاء، أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية حول الحوار التفاعلي لفحص التقرير الوطني الأولي لإعمال الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة الذي تم تنظيمه بجنيف يومي 16 و17 غشت 2017.
 
وأضاف البلاغ أن المجلس سيواصل أشغاله بدراسة ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد كيفيات سير لجنة مؤسسات الائتمان، والثاني بتحديد تأليف وكيفيات سير المجلس الوطني للائتمان والادخار، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتحديد كيفيات سير لجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية.
 
وسيتدارس المجلس، إثر ذلك، اتفاقا بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الجيبوتي، الموقع بالرباط في فاتح غشت 2016، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور ؛ قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم غد الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد غدا الخميس المجلس الحكومي برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وسيتدارس المجلس مجموعة من القضايا و مشاريع قوانين و الاتفاقيات.
  المجلس سيتتبع، خلال أشغاله، عرضا لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حول الخطوط العريضة لبرنامج العمل من أجل تطبيق الرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.
 
وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة أربعة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد شروط صرف المنح الدراسية لبعض متدربي مؤسسات التكوين المهني، والثاني بتغيير المرسوم في شأن تطبيق القانون المتعلق بمزاولة مهنة الهندسة المعمارية وإحداث هيئة المهندسين المعماريين الوطنية، والثالث بتطبيق أحكام القانون المتعلق بالتعمير والقانون المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات والظهير الشريف المتعلق بتوسيع نطاق العمارات القروية، المتعلقة بدفتر الورش، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق القانون المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.
 
ويدرس المجلس، إثر ذلك، اتفاق التعاون بشأن الأمن الداخلي بين المملكة المغربية والجمهورية البرتغالية، الموقع بلشبونة في 20 أبريل 2015، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، تليه الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الموقعة بجنيف في 27 نونبر 2015.
 
ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم غد الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد غدا الخميس (25 ماي)، مجلس للحكومة، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول المعطيات المتعلقة بالموسم الفلاحي 2016-2017.

ويتدارس المجلس إثر ذلك، مشروع قانون يتعلق بتغيير القانون المتعلق بالتعاونيات، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين يتعلقان بإحداث أجرة عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ويهمان كلا منهما متحف محمد السادس لحضارة الماء بالمغرب، ومركز التوثيق والأنشطة الثقافية بمراكش.

ويواصل المجلس أشغاله بدراسة بروتوكول تعديل الاتفاقية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة مملكة البحرين لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل، الموقع بالمنامة في 25 أبريل 2016، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على البروتوكول المذكور، تليه دراسة القانون الأساسي للمؤتمر الوزاري الإفريقي للأرصاد الجوية المعتمد ببرايا بالرأس الأخضر في 14 فبراير 2015 من قبل الدورة الثالثة لهذا المؤتمر، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على القانون الأساسي المذكور.
ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة