هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، يوم غد الخميس 30 نونبر، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.
 
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون بشأن إعادة تنظيم المركز السينماتوغرافي المغربي وبتغيير القانون المتعلق بتنظيم الصناعة السينماتوغرافية.
 
وأضاف أن المجلس سيتدارس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير المرسوم الصادر بشأن تحديد الشروط الواجب استيفاؤها في حليب الرضاع المستورد المخصص لتغذية الحيوانات، والثاني بإحداث أجرة عن الخدمات المقدمة من لدن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الفلاحة – مؤسسات التكوين المهني الفلاحي)، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتتميم المرسوم الصادر بشأن تحديد شروط صرف المنح الدراسية لبعض متدربي مؤسسات التكوين المهني.
 
وأشار البلاغ إلى أن المجلس سيختتم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، الخميس 09 نونبر، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بداية أشغاله عرضا لوزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة حول مشاركة المملكة في أشغال الدورة الرابعة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر بدبي من 22 الى 26 أكتوبر 2017.

وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بإحداث الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، قبل أن ينتقل الى دراسة مشروع مرسوم يتعلق بدراسة الأثر الواجب إرفاقها ببعض مشاريع القوانين.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الصربية، الموقع ببلغراد في 15 شتنبر 2017، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد الخميس 02 نونبر، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بداية أشغاله، مشروع ظهير يتعلق بإعادة تنظيم القوات المساعدة وبتحديد النظام الأساسي الخاص بأفرادها ونصوصه التطبيقية.

وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بتغيير القانون المتعلق بالصحافة والنشر، قبل أن ينتقل إلى دراسة اتفاق حول التعاون والمساعدة الإدارية في المجال الجمركي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية، الموقع بالرباط في 11 أكتوبر 2017، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة