هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد هذا الاسبوع

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس للحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير الثقافة والاتصال حول موضوع “وجدة عاصمة الثقافة العربية 2018 – 2019”.

وأضاف البلاغ أن المجلس سيتدراس إثر ذلك مشروع قانون بتغيير وتتميم الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بنظام الضمان الاجتماعي، قبل ان ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتطبيق بعض أحكام الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بتنظيم الصيد البحري، والثاني في شأن تنظيم مباريات موحدة للتوظيف ضمن الهيئات المشتركة بين الإدارات.

وسيواصل المجلس، حسب البلاغ، أشغاله بدراسة الاتفاقية العربية رقم 6 لسنة 1976 بشأن مستويات العمل “معدلة”، المعتمدة من قبل مؤتمر العمل العربي في دورته الخامسة المنعقدة بالإسكندرية في مارس 1976، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد هذا الاسبوع

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد غدا الخميس (22 فبراير) ، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته ثلاثة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بإحداث اللجنة الاستراتيجية للتنمية المستدامة، والثاني بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن إحداث جائزة المغرب للكتاب، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتحديد اختصاصات وتنظيم المندوبية السامية للتخطيط.

وأضاف البلاغ أت المجلس سينتقل، إثر ذلك، إلى دراسة اتفاق حول الإنتاج السينمائي والسمعي البصري المشترك بين المملكة المغربية والجمهورية البرتغالية، الموقع بالرباط في 5 دجنبر 2017، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد هذا الاسبوع

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتحديد الأنشطة المزاولة من قبل الشركات الصناعية المستفيدة من الإعفاء المؤقت من الضريبة على الشركات المنصوص عليها في المادة 6 من المدونة العامة للضرائب، والثاني بنطاق الوكالات الحضرية، والثالث بتطبيق القانون المتعلق بالعلامات المميزة لمنتوجات الصناعة التقليدية.

وأضاف أن المجلس سيتدارس إثر ذلك، الاتفاق بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية النيجر، الموقع بالرباط في 26 دجنبر 2017، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور. وسيختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد هذا الاسبوع

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، يوم الخميس المقبل (25 يناير) ، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته مشروع قانون بتغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة التجارة فيما يخص مساطر صعوبات المقاولة. وأضاف أن المجلس سيتدارس إثر ذلك، مشاريع مراسيم يتعلق الأولان منها بتجديد الترخيص الممنوح لشركتي “Al Houria Telecom SA” و”Orbcomm Maghreb” من أجل إقامة واستغلال شبكة عامة للاتصالات بواسطة الأقمار الصناعية، والثالث بتغيير المرسوم الصادر في شأن إحداث أجرة عن الخدمات المقدمة من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “قسم استراتيجيات التكوين”.
 

وسيختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد هذا الاسبوع

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد، يوم الجمعة 12 يناير، مجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتدارس في بدايته، مشروع قانون بتغيير وتتميم الظهير الشريف بمثابة قانون المتعلق بنظام الضمان الاجتماعي.

وأضاف البلاغ، أن المجلس سيتدارس إثر ذلك، ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتتميم المرسوم الصادر في شأن تطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب، والثاني بإدماج بعض المتصرفين التابعين لوزارة الشغل والإدماج المهني ضمن هيئة تفتيش الشغل، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بإحداث أجرة عن الخدمات المقدمة من لدن “المؤسسة المركزية لتدبير وتخزين العتاد” التابعة لإدارة الدفاع الوطني.

وسيختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي المنعقد هذا الاسبوع

حرر بتاريخ من طرف

ينعقد غد الخميس 23 نونبر، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.
 
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لكاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة حول مشاركة الوفد المغربي في الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “كوب 23”.
 
وأضاف أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد كيفيات سير مرصد آجال الأداء وتأليفه، والثاني بتحديد لائحة الإجازات والشروط اللازمة لممارسة مهام القيادة ومهام ضابط على متن سفن الصيد البحري، والثالث بإحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بوجدة، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بتطبيق بعض مقتضيات القانون المتعلق بالمقالع.
 
وسينتقل المجلس، بعد ذلك، إلى دراسة اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ميدان الضرائب على الدخل بين المملكة المغربية وجمهورية زامبيا، الموقعة بلوساكا في 11 أكتوبر 2017، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة