هذا ما دار بين وزير التجهيز عزيز الرباح ونظيره البوركينابي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أجرى وزير التجهيز والنقل، عزيز رباح مساء أمس الثلاثاء بمراكش مباحثات مع وزير النقل والحركة الحضرية والسلامة الحضرية البوركينابي، سليمان سولاما، همت العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون في مجال النقل.

وأبرز رباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء عقب هذه المباحثات التي جرت في إطار الزيارة التي يقوم بها الوزير البوركينابي للمغرب بمناسبة الدورة الخامسة للمعرض الدولي للطيران (مراكش ما بين 27 و 30 أبريل الجاري)، العلاقات المتينة التي تجمع البلدين في شتى المجالات.

وأضاف أن المملكة المغربية ستعمل ، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على تعزيز علاقات تعاونها وشراكتها مع جميع البلدان الافريقية خاصة دول جنوب الصحراء في مجالات الامن والتنمية الاقتصادية.

وبعد أن أشار إلى أن المغرب راكم تجربة جد هامة في مجال الملاحة الجوية واللوجيستيك والصيانة والنقل الجوي والحضري، عبر السيد رباح، عن رغبة المغرب الاكيدة واستعداده لتقاسم هذه التجربة مع البلدان الافريقية وتطوير الربط الجوي وخدمات الملاحة الجوية بينها.

من جهته، أكد الوزير البوركينابي على التطور الذي تعرفه المملكة المغربية في كل المجالات خاصة النقل الجوي والحضري.

وعبر عن استعداد بلاده للاستفادة من التجربة المغربية وعقد شراكات بناءة في مجالات النقل الجوي والحضري واللوجيستيك والصيانة والطرق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة