هام: هكذا يمكنك معالجة مشكل النحافة

حرر بتاريخ من طرف

تعاني معظم الفتيات من مشكلة النحافة، كما أن النحافة تمنع بروز الجمال، ومهما بلغ جمال الفتاة فإنه يضيع أمام نحافتها إن كانت تعاني من النحافة، إضافة إلى ذلك فإن النحافة تكون سبباً في إرهاق الجسم وشعوره بالتعب بسرعة، كما أن النحافة قد تكون سببا لحدوث العديد من الأمراض، ويصاحبها ضعف وفقر الدم، والشعور بالدوخة .

من أجل الحصول على جسم و وزن مثالي، يمكن إتباع النصائح الآتية :

1) عمل العديد من الفحوص اللازمة، لبيان سبب النحافة، فقد يكون السبب المباشر للنحافة ولفقد الوزن هو الإصابة بأحد الأمراض، التي تسبب تكسر في كريات الدم، وتكون هذه الفحوصات تحت اشراف أحد المختصين .

2) زيادة عدد الوجبات الأساسية، فيمكن أن تزيد الوجبات الثلاث لتصل إلى حوالي 5 وجبات يومية، كما يجب زيادة كمية الأكل المعتادة، والتوجه لتناول الطعام حتى وإن لم تشعري بالجوع، وفي حالة كنتي تعانين من انسداد في الشهية، فمن الممكن أن تستخدمي أقراص فاتحة للشهية .

3) محاولة تناول الطعام في أماكن مفتوحة، لأن ذلك يساعد على فتح الشهية بكمية كبيرة، كما أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز يعمل على تناول كمية كبيرة من الطعام دون الشعور بالتعب أو الشبع .

4) الأكثار من الأطعمة الغنية بالدهون مثل السمسم، المكسرات بجميع أنواعها، الشوكولاتة، الزيدة، حلاوة الطحينية، وكما يجب الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات، مثل الأرز، الخبز، والبسكويت، كما أن الفول والحمص يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة .

5) يمكن الإستعانة بالعديد من الأقراص التي تباع في الصيدلية من أجل زيادة الوزن، مثل إبر الزيت و أقراص الخميرة، والتي تساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة، ويكون إستعمالها تحت إشراف طبيب مختص .

6) هناك العديد من الوصفات التي تساعد على زيادة الوزن، ومن أهمها :

1- الحلبة، وهي من أهم الوصفات الناجحة لزيادة الوزن، ويمكن تناولها بأكثر من طريقة، من الممكن شرب مغلي الحلبة على فترات خلال النهار، أو شرب ما يقارب كوب صغير كل ساعة، كما يمكن استخدام زيت الحلبة من خلال دهنه على المناطق النحيفة في الجسم، حيث يساعد خلط كمية متساوية من زيت الحلبة مع زيت الخروع على زيادة حجم المنطقة التي يدهن عليها .

2- البصل، يعمل البصل كفاتح للشهية، حيث أن تناول البصل مع الطعام يساعد على تناول كمية كبيرة من الطعام، كما يعمل البصل كقاتل للجراثيم، ومنظف للمعدة والأمعاء .

3- حب العزيز، ويتم جلب حب العزيز وطحنه، ومن ثم خلطه مع كميات مناسبة من المكسرات مثل اللوز والفستق، و شربه مع كوب من الحليب يوميا غلى الريق، ويؤخذ حب العزيز لمدة أسبوعين من أجل الحصول على تنائج مرضية .

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة