هاته هي مقاهي “الشيشا” التي طالتها قرارات الإغلاق بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر “كِشـ24″، أن محمد مفكر والي جهة مراكش اسفي اصدر قرارت ولائية، مساء الاربعاء 16 مارس، بإغلاق اربعة مقاهي للشيشة تتواجد بتراب مقاطعة جليز على ضوء تقارير امنية.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم أبلاغ ارباب المقاهي المذكور مساء اليوم ذاته، بالقرارات الولائية ، والتي انضبطوا لها حيث تم اغلاق مقهى بشارع علال الفاسي بالدواديات ومقهى بشارع عبد الكريم الخطابي، بالإضافة إلى اثنين آخرين بشارع محمد الزرقطوني بحي جليز.

وأضافت المصادر المذكورة، ان قرارات مماثلة تستهدف مقاهي للشيشة وبعض المطاعم سيتم اغلاقها مؤقتا بقرارات ولائية سيتم اصدارها في الايام المقبلة.

واستغربت المصادر نفسها، لعدم ما أسمته ” عدم قدرة ” ولاية مراكش على اتخاذ أي إجراء زجري في حق الملهى الليلي الذي يسيره مهاجر مغربي من جنسية عراقية “سمير”، الذي لا يحترم وقت الإغلاق، من جهة و يمنع المغاربة من دخول الملهى المخصص للخليجيين فقط من جهة اخرى، كما يتم استثناءه من حملات الشيشا التي تشنها السلطات المحلية ضد جميع المقاهي و المطاعم، ففي الوقت الذي سبق ان تم سحب الرخصة المؤقتة من الملهى المذكور، الذي يضم ثلاث محلات تشتغل برخصة وحيدة، تدخل  صاحب المشروع ذو النفوذ القوي بمراكش لاسترجاع رخصة دائمة.

وعلمت “كِشـ24″، أن عنصرين من المصلحة الولائية للاستعلامات العامة، وقفا نهاية الاسبوع المنصرم على منع المغاربة من دخول الملهى المذكور، ليتم ايتدعاء العراقي إخيرا الى مقر ولابة الأمن دون اتخاذ اي إجراء في حقه.

في الوقت الذي تتحدث بعض المصادر عن ضبط إحدى المستخدمات بالملهى المذكور، متلبسة بحيازة المخدرات ، قبل ان يتم إطلاق سراحها .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة