نواب كويتيون يطالبون بوقف الاستثمار في المغرب

حرر بتاريخ من طرف

طالب نواب كويتيون حكومة بلادهم بوقف الاستثمار في دول عربية مثل المغرب ومصر، وطالبوا بتوجيه الاستثمارات إلى داخل الكويت بتطوير الجزر وبناء المصانع وتطوير الموانئ والتوجه إلى بناء الطاقة البديلة، وتنمية مشاريع الشباب وتطوير البنية التحتية وتطوير الكهرباء والطرق، وتهيئة فرص العمل وتوفير الرعاية السكنية ومساعدة المواطنين المحتاجين.

وقال النائب بدر الحميدي في بيان نقلته مجلة مغاربي إيكونوميست “كل الاستثمارات في مصر والدول العربية فشلت. لم تؤت ثمارها” . ودعما لتصريحاته استشهد بكلمات مسؤول مغربي وأضاف قائلا : “وبحسب ما قاله لي موظف مسؤول، فإن السلطات المغربية تمنع أي مبلغ من مغادرة البلاد ، سواء أكان رأس المال أم الربح”.

وانتقد عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي توجيه مزيد من الاستثمارات إلى المغرب ومصر، منتقدين وزير المالية عبد الوهاب الرشيد على تصريح له بضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية في مصر.

من جانبه، قال النائب أسامة الشاهين، إن “الشعب يرفض ضخ مزيد من الأموال العامة في مصر، خاصة مع عدم نجاحنا باسترداد الودائع الحكومية من هناك”. وأضاف، أن “المجاملة الدبلوماسية لا تكون على حساب الاقتصاد الوطني”، محملا وزير المالية “المسؤولية السياسية عن أي خطوة بهذا الاتجاه”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة