“نقّالة الدجاج” يردون على الوزير اعمارة ويتحركون في مسيرة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعد ساعات قليلة من البلاغ الذي أصدره وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بخصوص تعليق مهنيي نقل البضائع لإضرابهم، تحرك أسطول أرباب شاحنات نقل الدجاج في مسيرة مساء يومه الأربعاء 31 أكتوبر جابت عددا من الشوارع بمراكش.

وكانت جمعية تجار الدواجن بالجملة والتقسيط بجهة مراكش أسفي أعلنت إلى جانب المكتب النقابي الإقليمي لسائقي وأرباب شاحنات نقل البضائع المنضوي تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، جمعية النقل الطرقي لسائقي وأرباب شاحنات نقل البضائع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بمراكش، جمعية الخير لأرباب وسائقي الشاحنات لاستخراج مواد البناء جماعة مجاط وجمعية اكيدي لأرباب وسائقي شاحنات استخراج مواد البناء بمركز امزوضة باقليم شيشاوة، عن تمديد اضرابهم لمدة 96 ساعة قابلة للتمديد ابتداء من يومه الاربعاء 31 اكتوبر 2018 الى حين استجابة الوزارة الوصية لمطالبهم.

وفي سياق متصل، نفى مسؤولون جهويون و وطنيون بنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب الدراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لـ”كشـ24″، تعليق إضرابهم مؤكدين أن نقابتهم لم تعقد أي اجتماع مع الوزير اعمارة.

 

 

ويذكر أن وزير التجهيز و النقل واللوجيستيك والماء عبد القادر اعمارة، أصدر بلاغا عقب اللقاء الذي عقده مع ممثلي الهيئات المهنية، يومه الاربعاء 31 اكتوبر، بمقر الوزراة التزم الوزير بمجموعة من الالتزامات، يعلن من خلاله عن تعليق اضراب مهنيي نقل البضائع.

وحسب محضر الاجتماع الذي إطلعت “كشـ24” على نسخة منه، فإن الوزير التزم بمراجعة الحمولة وفق مخرجات لجنة تمثل فيها كل الهيئات الحاضرة في الاجتماع، ويرأسها الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجيستيك، وفي انتظار هذه المخرجات التي يجب ان تتم في اقرب الاجال، سيتم التعامل بكل المرونة المطلوبة مع الحمولة الزائدة في حد اقصاه 30%.

وفي ما يتعلق بالدعم المهني لمادة الكازوال، ستنكب لجنة يرأسها أحد الفاعلين المهنيين بشراكة مع وزارة التجهيز و النقل، لتقديم مقترح عملي ستباشر الوزارة على إثره مناقشته مع الوزارات الاخرى، كما تعهد الوزير باعفاء السائقين المزاولين حاليا من دفع تكاليف التكوين بالنسبة لبطاقة السائق المهني لجميع الاصناف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة