نقابة عمال وموظفي جماعة مراكش تناقش دور الموظف الجماعي في غياب نظام خاص لهذه الفئة

حرر بتاريخ من طرف

نظم المكتب النقابي لعمال وموظفي جماعة مراكش بحر الاسبوع الجاري، لقاء تواصليا بمقر المجلس الجماعي بشارع محمد السادس تحت شعار “أي دور للموظف الجماعي في غياب نظام خاص لموظفي للجماعات الترابية “.

 وبعد قراءة الفاتحة جماعة تناول الكاتب العام المحلي مهدي ابوازير الكلمة التي رحب من خلالها بالحضور ولخص اتجاه وهدف هذا اللقاء من خلال كلمات محددة في علاقة الموظف الجماعة والمجلس المنتخب والوزارة الوصية والوضعية القانونية بالمنظومة الحكومية.

وعرف هذا اللقاء حضور مشجع من طرف موظفي وموظفات جماعة مراكش الذين اذلو باقتراحاتهم وآرائهم إلى جانب الأطر النقابية الحاضرة في شخص مهدي ابوازير الكاتب المحلي لنقابة عمال وموظفي  جماعة مراكش، واعضاء المكتب مصطفى العدراوي كاتب عام بالمجازر الجماعية، يونس ريصاف، جواد سوفيان، حسن النعامة، عبدالفتاح ليراوي والكاتب الجهوي فيصل ايت او على اومنصور ونائبه زكرياء ايت او على اومنصور وحميد لمهيري نائب الكاتب الوطني للجماعات الترابية.

 وتخلل هذا اللقاء الذي  حضرته جمعيات حقوقيةومدنية واعلاميون، نقاش مجدي ومعبر عن سخط الموظف الجماعي جراء التهميش و الإقصاء الممنهج من طرف لوبيات وزارة الداخلية والمجالس المنتخبة ووزارة المالية، وبعد ذلك تم توثيق التقرير على شكل توصيات موجهة إلى الجهات المعنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة