نقابة التعليم العالي بمراكش تكشف عن اجتياز طلبة مصابين بكورونا الامتحانات

حرر بتاريخ من طرف

استنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة القاضي عياض بمراكش، دخول طلبة مصابين بوباء كورونا لقاعات الامتحانات، مشيرا إلى أن أغلب الطلبة الذي اجتازوا الإمتحانات تبدو عليهم أعراض واضحة (سعال حاد، ارتفاع درجة الحرارة، العياء، الإحساس بالدوار).

وحسب بلاغ الفرع النقابي فإن الامتحانات تمر في غياب إجراءات وقائية واضحة لحماية الأساتذة والطلبة من الوباء (مقياس الحرارة، التعقيم، الكمامات، التباعد …).

وقال المكتب في بلاغ له، أنه يتابع عن كثب الأوضاع المقلقة التي تمر فيها امتحانات الدورة الخريفية بالكلية، حيث لم تحترم الإدارة التدابير والإجراءات الوقائية، التي تدعو إليها المذكرة الوزارية رقم 01 / 540 في شأن تعزيز التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي للوباء، ومراسلة رئاسة الجامعة رقم 8375 بموضوع : دعوة للانخراط من أجل إنجاح عملية تنظيم امتحانات الدورة الخريفية، خاصة في الجزء المتعلق منها ب” ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية المضمنة في البروتوكول الصحي المعتمد لدى الجامعات”.

وعبر المكتب المحلي عن عميق قلقه من الوضعية غير السليمة التي تمر فيها الامتحانات، ملتمسا من رئيس الجامعة، اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لحماية الأساتذة والطلبة من كل ما يمكن أن يشكل تهديدا على صحتهم والسير العام للامتحانات.

كما طالب الأساتذة بضرورة اتخاذ ما يكفي من الحيطة والحذر لحماية صحتهم؛ داعية إياهم إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي فيما سيتخذه من إجراءات نضالية لاحقاً.

 

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة