نصائح للتخلص من الهالات السوداء التي تزيد في رمضان

حرر بتاريخ من طرف

يعاني الكثير من الأشخاص من الهالات السوداء حول العينين خلال فترة الصيام، والتي تظهر عادة بسبب الإجهاد وجفاف البشرة نتيجة قلة ساعات النوم وعدم تناول كمية كافية من الماء، لذا لا بد من الاعتماد على بعض المواد الطبيعية للحد من ظهورها خلال شهر رمضان.

ويعود ظهور تلك الهالات الى عدد من الأسباب أولها النقص في كمية بروتين الكولاجين في البشرة، والذي يؤدي الى تكوين الأوعية الدموية الزرقاء تحت الجلد، إضافة إلى التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال ساعات الصيام من دون تناول الماء، والحلّ يكون بوضع كريم العينين يومياً صباحاً ومساء لتجديد خلايا البشرة وترطيبها وحمايتها.

كذلك يساهم الشاي الأخضر في الحد من ظهور الهالات السوداء، وذلك بوضع كيس الشاي الأخضر بعد الاستخدام في الثلاجة لدقائق معدودة، ثم بسط كمادات الشاي على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق، مما يخفّف من الانتفاخات والهالات السوداء.

ويمكن أيضاً استخدام الخيار، فهو من الخضروات الغنية بالفوائد والمعادن، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه، مما يساعد على ترطيب البشرة، ويساهم في تفتيح المناطق الداكنة فيها، خاصة منطقة تحت العينين، لذا أضيفي الخيار بشكل دائم في وجبتي الإفطار والسحور، وطبّقي قناع الخيار على البشرة أو قطّعي شرائح الخيار الباردة وضعيها على العينين لمدة ربع ساعة.

المصدر: لها

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة