نبيل عيوش ممفاكش…قال انه سيلجأ للقضاء للطعن في قرار منع فيلمه الذي صوره عن الدعارة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

نبيل عيوش ممفاكش...قال انه سيلجأ للقضاء للطعن في قرار منع فيلمه الذي صوره عن الدعارة بمراكش
هدد نبيل عيوش مخرج فيلمه “الزين اللي فيك” الذي يرصد ظاهرة الدعارة بمراكش باللجوء للقضاء من أجل الطعن في قرار المنع الذي يقضي بحظر عرض الفيلم بالمغرب.

واعتبر عيوش قرار منع الفيلم الذي تلعب فيه الممثلة المراكشية لبنى أبيضار دور البطولة”غير قانوني و مناف للدستور”، ويستبعد أيضاء اللجوء إلى “المجلس الوطني لحقوق الإنسان”.

وأشار إلى أن “التهديدات التي يتعرض لها لم تنته بقرار المنع، فمازال هناك من يطالب برأسه على الإنترنيت، بل إن ثمة من أحدث صفحة على الفايسبوك تطالب بتصفيته”، معتبرا أن “دور الدولة تهدئة الأمور، بدل صب الزيت على النار “.

وقال عيوش في حوار مع “المجلة24″، إن “طريقة التعاطي مع الفيلم تؤشر على غياب النقاش العمومي الديمقراطي”.

وكانت أعلنت وزارة الاتصال أعلنت أن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض فيلم “الزين لي فيك” بالمغرب، “نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم و للمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أول أمس الاثنين، أنه “بعد مشاهدة فريق من المركز السينمائي المغربي لعرض فيلم تحت عنوان “الزين لي فيك”، في أحد المهرجانات الدولية، فإن السلطات المغربية المختصة قررت عدم السماح بالترخيص بعرض هذا الفيلم بالمغرب، نظرا لما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم و للمرأة المغربية ومس صريح بصورة المغرب”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة