نائب مغربي يحبط مناورات البوليساريو في لقاء بمصر

حرر بتاريخ من طرف

في بداية الأسبوع الجاري انعقد بمصر اجتماع لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفك المنازعات التابعة للبرلمان الإفريقي. الحضور الوازن والخبير للأستاذ نور الدين قربال وعلاقاته الواسعة والمتينة مع أعضاء اللجنة، كممثل للبرلمان المغربي في اللجنة، أتاح الفرصة لاستعراض معالم الدور المغربي المتميز في افريقيا وتقديم توضيحات قانونية وتاريخية حول النزاع المفتعل حول قضيتنا الوطنية. مداخلات وتحركات النائب نور الدين قربال دفعت ممثل الحركة الانفصالية ( البوليساريو ) إلى الانفعال والتوتر ومغادرة قاعة الاجتماعات وسط تقدير كبير واحترام من أعضاء اللجنة لمستوى تصرف ممثل البرلمان المغربي والقيمة العلمية والقانونية لمداخلته التي أدت لرد فعل انفعالي ومهزوز لممثل البوليساريو.

من جهة أخرى، تمكن نور الدين قربال ، بالتواصل من القاهرة مع الرباط، من إحباط مناورة موازية كانت تسعى من ورائها جهات مشبوهة لتوريط البرلمان العربي في عقد اجتماع مع اللجنة الإفريقية بهدف التطبيع مع حضور ممثل الحركة الانفصالية. وقد أدت الاتصالات التي باشرها ممثل البرلمان المغربي لإلغاء الاجتماع.

وقد أدلى النائب لقنوات إعلامية رسمية بتصريحات تؤكد على الدور التاريخي للمغرب في تعزيز التعاون الإفريقي وفض النزاعات والمساهمة في توطيد السلم وتحقيق التنمية للشعوب الإفريقية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة