نائب عمدة مراكش المكلف بالأسواق يجتمع بنقابة المجازر و”كشـ24″ تنفرد بنشر فحوى اللقاء

حرر بتاريخ من طرف

عقد المكتب النقابي للمجازر البلدية المنظوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، صباح يومه الثلاثاء 19 أبريل الجاري، اجتماعا مع عبد الرزاق جبور، نائب رئيس المجلس الجماعي المفوض له تدبير مرفق الأسواق.

الإجتماع الذي حضره الكاتب العام لفرع نقابة المجازر، مصطفى العدراوي، ونائبه المهدي بوازير عضو المجلس الإداري للإتحاد المغربي للشغل، إلى جانب نائب عمدة عمدة مراكش رفقو مدير الموارد المالية بالمجازر محمد المفتي، تناول مجموعة من القضايا التي تعيشها المجازر البلدية والمشاكل التي تواجه الموظفين وباقي المكونات العاملة بهذا المرفق العمومي.
   
وقد تناول القاء مجموعة من القضايا أبرزها، مشكل الأمن وسلامة الموظفين والتحديات التي تواجه لجنة محاربة الكلاب الضالة، إلى إحداث مدخل خاص بالموظفين الذين لا يزالون يلجون المجزرة من الباب المخصص لدخول الأبقار والمواشي، وكذا مكاتب لاستيعاب أعدادهم عوض الإقتصار على مكتب وحيد أوحد لا تتعدى عدد تجهيزاته مكتبين وثلاث كراسي يشترك فيها 12 موظفا.

وأكد المسؤولان النقابيان في تصريح حصري لـ”كشـ24″، أن اللقاء تطرق أيضا إلى ضرورة تشغيل المرافق الصحية الموجودة بالمجزرة عوض الإكتفاء بمرحاض وحيد بمدخل مكتب الموظفين والذي يشكل قبلة للجميع بما فيهم الجزارون.

وأشار الكاتب العام لنقابة المجازر إلى أن نائب رئيس المجلس الجماعي أبدى تجاوبا ورغبة حقيقية في التعاطي مع المشاكل التي تعاني منها سواء الشغيلة أو المرفق أو باقي المكونات الأخرى العاملة بالمجازر.

وأكد أن نائب عمدة مراكش الذي بدى على دراية بجميع المشاكل التي يتخبط فيها العاملون بالمجازر البلدية، تعهد بحل مشكل أمن وسلامة الموظفين باعتباره من الأولويات إلى جانب مدخل مستقل، والعمل على إعادة الإعتبار للموظف من خلال معالجة وضعيته.

وأضاف بأن جبور أكد بأن المجلس بصدد مناقشة حل مشكلة المجازر والذي لم يخرج عن خيارين، إما بإحداث مجزرة جديدة، أو بإعادة تهئية وهيكلة البناية الحالية مع تغغير منهجية العمل بضخ دماء جديدة في الموارد البشرية الخاصة بالمجازر.

وقال العدراوي، إن الموظفون يتوخون تواجد نائب رئيس المجلس الجماعي بالمجزرة لكون العديد من المشاكل تحتاج فقط إلى الحوار، مؤكدا بأن النقابة تبقى بمثابة شريك للإسهام بجميع مراحل الإصلاح إلى جانب المجلس الجماعي والنهوض بوضعية الموظفين والمرفق وباقي المكونات العاملة به. 

 ومن جهته أكد نائب الكاتب العام المهدي بوازير، أن المكتب النقابي طالب نائب رئيس المجلس الجماعي بضرورة الإطلاع على “الهيكل التنظيمي” أو القانون التنظيمي الذي ينظم مرفق المجازر، للوقوف على حقوق و واجبات كل المكونات التي تتحرك داخل فضاء المرفق الجماعي، وتعميم المعلومة عبر نشر دوريات وإعلانات ذات الصلة بالمجازر. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة