نائب رئيس بوينغ: المغرب يتوفر على المؤهلات اللازمة للنجاح في صناعة الطيران

حرر بتاريخ من طرف

أكد نائب رئيس شركة بوينغ المكلف بالمبيعات في شمال شرق آسيا، إحسان منير، أن المغرب القوي بموقعه الجغرافي المتفرد، واليد العاملة المؤهلة والكفاءات الدقيقة والتنافسية، يتوفر على المؤهلات اللازمة لتحقيق النجاح في قطاع صناعة الطيران.
 
وقال منير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال حفل أقيم في سياتل عشية تسليم طائرة دريملاينر للخطوط الملكية المغربية، إن الملاحة الجوية صناعة “ذات تنافسية كبيرة جدا، والطريقة الوحيدة للبقاء في السوق منخفضة التكلفة تتمثل في الحفاظ على الجودة العالية والمصداقية على مستوى التسليم”.
 
وقال إن “الموردين ينبغي أن ينتجوا مكونات في الوقت المحدد، وبالجودة العالية وبالتكلفة المنخفضة”، مضيفا “إننا نرى أن المغرب لديه كل هذه المؤهلات، ويتوفر على إمكانات واعدة جدا في هذا الصدد”.
 
وشدد على أن موقعه بإفريقيا، وقربه من أوروبا، وانفتاحه على الأطلسي، والروابط “الفريدة” مع منطقة الشرق الأوسط، كل الشروط متوفرة لكي تستفيد المملكة من إمكاناتها في مجال صناعة الطيران، مؤكدا أن هذه المؤهلات تتعزز أكثر بفضل الاستقرار السياسي والاقتصادي، وخصوصا الرؤية الملكية الاستراتيجية.
 
وأعرب إحسان منير عن يقينه بأن هذه المؤهلات ستساهم في تطوير الخطوط الملكية المغربية، الشركة “ذات الأداء العالي” التي ساهمت في إرساء صناعة الطيران في المغرب منذ عقود.
 
وخلص إلى أن “المغرب يتوفر اليوم على أرضية استراتيجية ترتكز عليها الخطوط الملكية المغربية لتكون أحد الفاعلين الرئيسيين ليس فقط بإفريقيا وبمنطقة الشرق الأوسط فقط، وإنما أيضا على الصعيد العالمي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة