نائبة الأمين العام لمجلس أوروبا تحل بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

تبدأ نائبة الأمين العام لمجلس أوروبا غابريلا باتايني دراغوني، غدا الأربعاء (11 أبريل 2018) زيارة للمغرب تستغرق يومين ، حسب ما علم لدى هذه المنظمة .

وستجري باتايني مباحثات مع العديد من المسؤولين المغاربة حول واقع التعاون الثنائي وآفاق الشراكة بالنسبة لسنوات 2021-2018 وأكدت نائبة الأمين العام للمجلس الاروبي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عشية هذه الزيارة ” يسعدني أن أزور المغرب من جديد لإجراء محادثات مع سلطات المملكة من اجل الوقوف على واقع التعاون الثنائي وبحث آفاق شراكتنا في السنوات القادمة “.

وذكرت أنه منذ 2012 ، في إطار سياسة مجلس أوروبا تجاه مناطق الجوار التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الوزارية في ماي 2011 ، أقام المجلس “شراكة متينة مع المغرب في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية ودولة القانون” .

وأضافت “بطلب منهم قمنا بمواكبة شركائنا المغاربة في تنفيذ إصلاحات مهمة ، خاصة بهدف تسهيل خلق فضاء قانوني مشترك بين المغرب وأوروبا ، من خلال تشجيع تقريب التشريع المغربي من المعايير الأوروبية والدولية. نريد اليوم تقييم حصيلة هذا المسار سويا وبحث أفضل السبل الكفيلة بتعزيز تعاوننا بالنسبة للسنوات المقبلة”.

المصدر: و.م.ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة