“مونارك” أكبر شركة طيران بريطانية تعلن إفلاسها بشكل مفاجئ

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة “مونارك” وهي من أكبر شركات الطيران ببريطانيا، الاثنين، عن إفلاسها بشكل مفاجئ، وهو ما دفعها لإلغاء جميع الحجوزات والرحلات دون أن تقدم أي توضيح لزبنائها.

وقال مصدر لجريدة “العمق”، إن عددا من المسافرين تفاجؤوا بإعلان شركة “مونارك” التي تمتلك قرابة 45 طائرة، عن العمل بشكل تام، مضيفا أن هناك أزيد من 100 ألف مسافر بريطاني بالخارج يجب على الحكومة أن تجد لهم حلا لإعادتهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحكومة البريطانية تدرس إمكانية إعادة الآلاف من مسافريها العالقين بعدة مطارات بسبب إفلاس شركة “مونارك”، موضحا أن إفلاسها كان نتيجة اعتمادها بالأساس على الاستدانة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الشركة أخلت جميع مكاتبها من الموظفين بحيث لا يجد المسافرون من يقدم لهم أي توضيحات بخصوص أسباب توقف العمل بشكل مفاجئ، وعمدت على وضع إعلانات بمكاتبها تؤكد من خلالها أن الشركة قد أفلست وأوقفت العمل بشكل تام.

وكانت شركة “مونارك” قد أعلنت على صفحتها الرسمية توقّف نشاطها للأبد، وأضافت أنه نتيجة لهذه الوضعية غير المسبوقة فإن ما يصل إلى 110 آلاف شخص ممن حجزوا معها ما زالوا خارج البلاد, وأن الحكومة البريطانية طلبت من هيئة الطيران المدني تنسيق جهود إعادتهم مجانا.

ومن جهتها، ألقت النقابات العمالية باللوم على الحكومة لعدم تدخلها لإنقاذ الشركة على غرار الحكومة الألمانية التي سعت لإنقاذ شركة إير برلين ثاني أكبر شركة طيران في البلاد من الإفلاس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة