موقف للسيارات يحول حياة ساكنة بمراكش إلى جحيم + صور

حرر بتاريخ من طرف

توجهت ساكنة ساحة رياض العروس وأرباب المحلات التجارية والمهنية وجمعية الوفاء للتنمية الإجتماعية وجمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ ثانوية محمد الخامس، بشكاية إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، في شأن الضرر الناتج عن موقف للسيارات بالساحة المذكورة.

وفق نص الشكاية، التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن المشتكى به المسمى “ج.ب”، يدعي كراء هذه الساحة من أجل ركن السيارات والعربات والدراجات العادية والنارية، بشكل عشوائي وسط الساحة والطريق أمام المحلات التجارية والمهنية، وفي أماكن غير مسموح بركن السيارات بها.

وأوضح المشتكون، أن هذه العملية ساهمت بشكل فضيع في عرقلة السير والجولان والإكتضاض مما ألحق بالساكنة والتجار أضرارا مادية ومعنوية تتجلى في كثرة الضجيج والضوضاء الناتج عن أصوات المحركات وتزمير السيارات والتلوث الناتج عن دخان السيارات ناهيك عن الكلام الفاحش.

وشدد المشتكون، على أن المشتكى به يقوم باستغلال الملك العمومي بدون وجه حق مع العلم أن لوحات التشوير الطرقي تمنع الوقوف، وتم إزالتها من طرفه، زيادة على تواجد مجموعة من الكلاب الضالة والتي لا تفارق المكان ليلا ونهارا وما تحدقه من ضجيج باستمرار وما تشكله من خطورة على الأطفال والمارة بالحي بشكل عام.

والتمست الساكنة، من رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش، التدخل واتخاد المتعين في حق المشتكى به، قصد إرجاع الأمور إلى نصابها بما في ذلك فسخ وإلغاء عقد كراء موقف السيارات والدراجات النارية المبرم مع المعني بالأمر لسوء استعمال تلك الرخصة من طرف هذا الأخير.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة