موخاريق يدعم الأمين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات

حرر بتاريخ من طرف

استقبل الاتحاد المغربي للشغل، يوم السبت الماضي، لوكا فسنتيني Luca visentini، الأمين العام للاتحاد الأوروبي للنقابات، والمرشح لمنصب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات.

وقالت نقابة موخاريق إن هذا اللقاء يندرج في إطار العلاقات الدولية وعلاقات التضامن والتعاون التي تجمع الاتحاد المغربي للشغل بالاتحاد الأوروبي للنقابات.

ويرتقب أن ينعقد المؤتمر الخامس للاتحاد الدولي للنقابات C.S.I في شهر نونبر القادم بمدينة ميلبورن بأستراليا، وهو أكبر تجمع نقابي دولي يوجد مقره ببروكسيل والذي يضم 332 منظمة نقابية من 163 دولة ويمثل أزيد من 200 مليون منخرط عبر العالم .

ويمثل هذا الاتحاد الحركة النقابية لدى المؤسسات الدولية خاصة لدى منظمة العمل الدولية ولدى صندوق النقد الدولي. ويعتبر قوة نقابية ضاربة للدفاع عن مصالح العمال.

وناقش اللقاء التحديات التي تواجهها الحركة النقابية جراء تعاقب الأزمات الاقتصادية والاجتماعية من عولمة غير منظمة وممارسات غير عادلة من لدن الشركات المتعددة الجنسيات وعواقب تفشي وباء كوفيد19، يورد بلاغ لنقابة الاتحاد المغربي للشغل توصلت “كشـ24” بنسخة منه، مضيفا بأن الطرفين استعرضا أوجه التعبئة في إطار الاتحاد الدولي للنقابات C.S.I ، من أجل نظام عالمي جديد يستند إلى الاستدامة والشمولية والعدالة الاجتماعية، دفاعا عن مصالح العمال عبر العالم .

وقال بلاغ الاتحاد المغربي للشغل إنه يسجل إيجابية البرنامج الانتخابي للوكا فيسنتيني الذي هو من أصل إيطالي. وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والمشاورات من أجل صياغة برنامج عمل طموح يخدم مصالح العاملات والعمال عبر العالم والطبقة العاملة المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة