مواطنون يهددون بالاحتجاج بعد توقيف أشغال طريق في حيهم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

عبر مواطنون من ساكنة حي المحاميد 5 في اتصال بـ”كشـ24″، عن إستيائهم من توقيف أشغال تعبيد طريق تمر أمام منازل العشرات منهم ،مهددين بالاحتجاج بالتزامن مع الزيارة الملكية التي يقوم بها الملك محمد السادس لمدينة مراكش.

وحسب المصادر ذاتها، فإن صبر الساكنة نفذ بعد توقيف الاشغال للمرة الثانية على التوالي، حيث توقفت لازيد من ثلاثة اسابيع لحدود كتابة هذه السطور، فيما كانت قد توقفت لاسباب مجهولة قبل عيد الاضحى، ولم تستأنف إلا بعد أزيد من أسبوعين عقب ضغط الساكنة وتواصلهم مع الصحافة والسلطات.

وتسبب توقيف الاشغال في عرقلة المرور ومنع المواطنين من ركن سيارتهم في المرائب الخاصة بها في منازلهم، كما منع وصول شاحنات النظافة والنقل المدرسي وغيرها من السيارات الخدماتية التي حرمت الساكنة من خدماتها، بسبب توقيف الشغال وترك كميات كبيرة من مواد البناء و الاتربة، في مدخلي الطريق من الجهتين، ما حول الحي لمنطقة محاصرة لا يتم الولوج اليها إلا بشق الانفس.

ويناشد المواطنون والي جهة مراكش كريم قسي لحلو، للتدخل وإعطاء تعليماته لتجاوز أي عراقيل مفترضة من شأنها تأخير إستئناف الاشغال، مع ضرورة احترام المعايير المدرجةلافي دفتر التحملات بما فيها انجاز قنوات تصريف مياه الامطار، والتي من شأنها تهديد المنازل المتواجدة في الحي، والتي تتوفر جلها على مرائب وأقبية ستكون مهددة بمياه الامطار في حالة عدم وضع قنوات خاصة بتصريفها، على غرار باقي الشوارع والطرقات.

ويشار أن الشركة المكلفة بالاشغال بررت توقفها باحتجاج مواطن تم وضع الاتربة في قطعة ارضية في ملكيته، وهو مبرر واهي وغير مقبول ومُهين لذكاء المواطنين الذي هددوا بالتصعيد هذا الاسبوع، في حالة عدم إستئناف الاشغال وإنهائها في أقرب الاجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة