مواطنون يلجؤون إلى حقوقيين ضد رئيس جماعة بإقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

توجه رئيس الفرع الإقليمي للمؤسسة المغربية لحقوق الإنسان بالرحامنة، بمراسلة إلى عامل الملك على إقليم الرحامنة، بشأن توصلها بطلب مؤازرة، مفاده أن عدة مواطنين ينتمون لجماعة الجعيدات تعرضوا للظلم من طرف رئيس الجماعة المذكورة.

وحسب نص المراسلة التي توصلت “كشـ24″ بنسخة منها، فإن الأمر يتعلق برفع رئيس الجماعة المذكورة، دعوى قضائية لدى المحكمة الإبتدائية بابن جرير، مضمونها إفراغ محلات تجارية وحرمان أصحابها من حقهم، مستندا علي ذلك وفق المصدر ذاته، على انهم لم يؤدوا السومة الكرائية.

وأضاف المصدر ذاته، نقلا عن المواطنين، أن هؤلاء أوقفوا أداء الواجبات الكرائية، احتجاجا على عدم منحهم رخص ربط محلاتهم بشبكة الماء والكهرباء، مشيرا إلى أن تبرير الرئيس في عدم منحهم الرخص قوله لهم ” أنكم لستم معي ولم تقوموا بالتصويت لصالحي”، على حد تعبير المصدر ذاته.

وطالب  رئيس الفرع الإقليمي للمؤسسة المغربية لحقوق الإنسان بالرحامنة في المراسلة ذاتها، عامل الملك بإعطاء الأوامر إلى الجهات المعنية من أجل تراجع رئيس الجماعة عن الدعوى القضائية وتسديد المتضررين السومة الكرائية مقابل منحهم رخصة ربط شبكتي الماء والكهرباء بمحلاتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة