مواطنون يشتكون من غلاء الربط بالصرف الصحي ويراسلون الوالي لحلو

حرر بتاريخ من طرف

توجّه مجموعة من سكان دوار علي بن اعيش بتراب جماعة سعادة عمالة مراكش، بشكاية إلى والي جهة مراكش أسفي، كريم قسي لحلو، حول ما أسموه فرض مبالغ خيالية وغير قانونية لربط بقعهم بقنوات الصرف الصحي.

وقال المشتكون في معرض شكايتهم التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، إنه “تم ترقيم 113 بقعة مؤخرا وإدماجها في التصميم العام للدوار غير أنهم فوجئوا بإعطاء رئيس جمعية صلاحية إدارية واسعة لتجهيز هذه البقع قصد الحصول على تصاميم البناء، حيث أن أصحاب هاته البقع ملزمون للحصول على وثيقة من رئيس الجمعية االمذكورة، وهذه الوثيقة لا يحصل عليها صاحب البقعة الإ بعد أداء مبالغ مالية خيالية وغير قانونية لرئيس الجمعية تتراوح ما بين 5000 درهم و30000 درهم”.

وأشارت الشكاية إلى أن “هذه التكلفة يعتبرها رئيس الجمعية ثمن لربط تلك البقع بقنوات الصرف الصحي، وهي تكلفة لم يسبق لها نظير في أي دوار من الدواوير بالمنطقة، بل حتى في التجزئات الحضرية، وذلك راجع غلى الصلاحية التي أعطيت للجمعية المذكورة في شخص رئيسها والتي استغلها في ابتزاز مواطنين لا حول ولا قوة لهم” على حد تعبير الشكاية.

والغريب في الأمر وفق الشكاية ذاتها، أن “هذه المبالغ والأداءات تدفع دون الحصول على وصل الأداء أو ما يفيد استخلاصها من أصحاب البقع، مما يبرهن على عدم مشروعية هذا الإجراء الذي يعتبرونه نصبا واحتيالا على المواطنين والإغتناء من جيوب الضعفاء” وفق ما جاء في الشكاية.

والتمس المشتكون من والي جهة مراكش أسفي، التدخل العاجل لسحب هذه الصلاحية وأنصافهم، وتمكينهم من أداء مبالغ قانونية تناسب وضعيتهم الإجتماعية حتى لا يتم حرمانهم من الإستفادة من الربط من قنوات الصرف الصحي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة