مواطنون يشتكون قطع التيار الكهربائي دون سابق إشعار نواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تسود حالة من الإستياء والتدمر في أوساط مجموعة من المواطنين بجماعة أكفاي التابعة لعمالة مراكش بسبب قطع التيار الكهربائي عنهم دون سابق إشعار.

وقال مواطنون في اتصال بـ”كشـ24″، إن مستخدم بالمكتب الوطني للماء والكهرباء (قطاع الكهرباء) باثنين لوداية، يعمد إلى قطع التيار الكهربائي وسحب العداد من منازل المواطنين بدواوير عدة بالجماعة المذكورة مثل عزيب السلطان، سويقة تشرافت، دوار أيت داوود ورجال أحمر، دون سابق إشعار.

وأضاف المتصلون بأن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل إن هناك بعض المواطنين الذين يؤدون ما بدمتهم للمكتب دون إرجاع عدّاداتهم في وقتها بحيث لا يزال أحدهم ينتظر نحو شهرين.

وفي سياق متصل، أكد رئيس جمعية دوار أعزيب السلطان أن قطع الكهرباء وسحب العدادات بهذا الشكل فيه استخفاف واحتقار بزبناء المكتب الوطني للكهرباء واضرار بمصالحهم، بحيث أن عددا منهم يعود الى منزله ليجد محتويات ثلاجته قد فسدت بسبب قطع التيار بدون اشعار.

وأثنى الفاعل الجمعوي في الوقت ذاته على المستخدم السابق الذي كان يتسم بالمرونة في التعامل مع ساكنة الجماعة مثلما هو الشأن بالنسبة لعدد من الأطر بالمكتب الوطني للكهرباء بمراكش والتي لا تتأخر في التعاطي بشكل ايجابي وسريع مع مشاكل وقضايا الساكنة.

من جهته استغرب ناشط جمعوي بالمنطقة لتعامل المستخدم المذكور بمقولة الكيل بمكيالين من خلال سحب عددات مواطنين دون سابق إشعار، وتجاهل آخرين رغم عدم أدائهم لمستحقاتهم لمجرد أن بعضهم يجود عليه ببعض الفواكه أو بتدخل من مسؤول جماعي، مما قد يضر بالمكتب الوطني الذي يجب أن يبقى بعيدا عن أية حسابات أو توظيفات سياسوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة