مواطنون بمجاط نواحي مراكش يشتكون من الترامي على “محروم جماعي” ويطالبون السلطة الوصية بالتدخل

حرر بتاريخ من طرف

مواطنون بمجاط نواحي مراكش يشتكون من الترامي على
تقدم مجموعة من المواطنين من ذوي الحقوق بالجماعة السلالية بجماعة مجاط اقليم شيشاوة بشكاية الى قائد قيادة فروكة – مجاط في شأن ما وصفوه ترامي أحد الأشخاص على “محروم جماعي” يستغله السكان بشكل جماعي في الرعي بمزارع بوركبة.

وبحسب تعرض بعث به المواطن “ايت سعيد عبد اللطيف” نيابة عن المتضررين والذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، فإن شخصا من نفس المنطقة “ترامى على جزء من المحروم الجماعي ( المرعى الجماعي ) الذي تتخلله عدة طرق يستغلها السكان للمرور لضيعاتهم الفلاحية منذ القدم ( أبا عن جد )، مستغلا تواجد بقعة مجاورة لهذا المحروم كان يستغلها أباه تعرف ببلاد الربوع”.

وأشار ايت سعيد في اتصال بالجريدة إلى أن المتضررين سبق لهم أن تقدموا بعدة شكايات في الموضوع الى الجهات المعنية، مؤكدا أن المشتكى به شرع في تسييج الأرض التي استولى عليها بالأشواك والحاقها ببقعته التي يدعي أنه “ورثها” عن والده الذي لايزال على قيد الحياة.

وطالب أيت سعيد في مراسلته التي بعث بنسخ منها إلى كل من وزير الداخلية، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، عامل إقليم شيشاوة ورئيس دائرة مجاط. بعدم تمكين المشتكى به من شهادة التصرف عن البقعة المتواجدة بمزارع بوركبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة