مهنيو سيارة الاجرة الصغيرة يطالبون بتفعيل بنود اتفاقية لتأهيل القطاع

حرر بتاريخ من طرف

وجهت نقابة سيارة الاجرة الصغيرة التابعة للاتحاد العام للشغالين، ونقابة سيارة الاجرة الصغيرة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، مراسلة لوالي جهة مراكش آسفي، بشأن نتائج اجتماع سابق للمهنيين مع السلطات.

وحسب ما جاء في المراسلة التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن الهدف من التواصل من جديد مع السلطات الولائية، التذكير بالمطالب المضمنة في محضر الاتفاق الذي سق ان وقع عليه المهنيون مع المصالح الولائية، ومصالح اخرى من قبيل الامن والدرك ومجلس المدينة في غشت 2019، والذي ظل معلقا منذ ذلك الحين، دون تفعيل حتى الان، ودون ان يعلم المهنيون سببا لذلك.

واشارت المراسلة الى ان المهنيين يعتبرون ما تم الاتفاق عليه في هذا المحضر مكسبا أساسيا لاصلاح القطاع وتنظيمه، حيث جاءت نتيجة مجهودات جبارة لعلاقة تشاركية مع مؤسسة الوالي، وحصيلة لقاءات متتالية ساهمت فيها جميع الجهات المعنية بالمدينة، غير ان هذا المحضر بقي دون تنزيل وتفعيل، ما زاد من مشاكل القطاع وتفاقمها تنظيميا ومهنيا واجتماعيا.

واضافت المراسلة ان النقل السري لا زال ينتشر باستمرار، ولازال ثمن الكازوال برتفع باستمرار، ولا زالت سيارات الاجرة من الصنف الاول تجتاح المدار الحضري باستمرار، حتى وصل بها الحد الى منع سيارة الاجرة الصغيرة من مزالة عملها في مجموعة من المواقع الاساسية كمحطة القطار و محطة المطار، ومجموعة من الفنادق و امام مجموعة من المرافق السياحية، دون تحريك اي ساكن يذكر من طرف الجهات المسؤولة بالمدينة.

وطالب المهنيون من والي الجهة بالتعجيل بتفعيل المطالب الواردة في المحضر الموقع من طرفهم مع المصالح المعنية، كما طالبوا بعقد لقاء جديد مع والي الجهة في اقرب الاجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة