مهرجان آيت اورير لفنون الصناعة التقليدية يعود في دورة جديدة

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن بلدية آيت أورير، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و 14 من شهر أبريل الجاري، فعاليات مهرجان فنون الصناعة التقليدية والثقافة والتراث لإقليم الحوز، في دورته الخامسة، تحت شعار”الصناعة التقليدية هوية ثقافة إبداع وتنمية”.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش أسفي وجمعية تيكني للصناعة التقليدية بأيت أورير تحت اشراف عمالة إقليم الحوز، إلى النهوض بالصناعة التقليدية وتشجيع الشباب على هذا الموروث الثقافي.

كما تروم خلق فضاء للتعريف بالمنتوجات المحلية للصناعة التقليدية والاحتفاء بإبداعات الصانع التقليدي بالإقليم في مختلف المجالات، وكذا الرفع من مستوى المهنيين والمهنيات بالمنطقة.

ويرتقب أن يعرف مهرجان الصناعة التقليدية لإقليم الحوز، المنظم بشراكة مع مجلس الجهة والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لأيت اورير وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة أيت اورير والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمراكش وجماعة تيدلي مسفيوة والفضاء الإقليمي للجمعيات بالحوز، مشاركة صانعات وصناع تقليديين وتعاونيات وجمعيات حرفية من مختلف أقاليم جهة مراكش أسفي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ، إقامة سهرات فنية تراثية متنوعة، وتنظيم لقاءات تواصلية في المقاولات والتخطيط وصياغة المشاريع  مع الحرفيين والعارضين ودورة تكوينية للجمعيات والتعاونيات المهنية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة