من تنظيم مجموعة “لاماليف”.. اختتام فعاليات مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية

حرر بتاريخ من طرف

احتضن فندق “سوفتيل” بمراكش يومه الخميس 3 نونبر، الاطوار النهائية للدورة الاولى لمسابقة “مدينتي” للمدن الذكية، المنظمة من طرف مجموعة “Lamalif”.

وقد حظي أصحاب افضل ثلاثة مشاريع، بجوائز هامة، علما ان الفائز بالمسابقة المنظمة بشراكة مع جامعة القاضي عياض، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، ومؤسسة “كرين اينيرجي بارك”، والجامعة الدولية للرباط، والمدرسة المغربية لعلوم المهندس، ومدرسة الهندسة المعمارية بالدار البيضاء، ومكتب “تيناكسيا”، يستفيد أيضا من مواكبة وخبرة مجموعة “Lamalif” لكي يتم تنزيل مشروعه على أرض الواقع.

وجاءت تتويج مسار المشاركين بعد ازيد من 5 اشهر من العمل والتنافس، بين المرشحين الخمسة عشر الذين الذي تم اختيارهم في الانتقاء الاولي، والذين استفادوا من أوراش تأطيرية، بعد استجابتهم لعدة معايير خاصة باختيار المشاريع، كالابتكار التكنولوجي والتصميم، والجدوى والاستدامة الاقتصاديتين.

وكانت مرحلة الانتقاء الاولي الخاص في شهر ماي الماضي قد عرفت اختيار 15 مترشحا من طرف لجنة احترافية مكونة من خبراء ومهنيين وباحثين، وذلك بعد وضع 226 شابا من الطلبة وخريجي الجامعات والمدارس العليا للمهندسين والتصميم والتجارة مشاريعهم، في إطار مرحلة تقديم الترشحيات التي امتدت لستة أسابيع، كما دققت لجنة الانتقاء الاولي في أكثر من 200 ترشيح، إختارت منها 8 مشاريع، كانت الاكثر ابتكارا في مجالي الانارة العمومية والهيئة الحضرية.

وقد استفاد المرشحون الـ 15 الذين وقع عليهم الاختيار، من تأطير خاص من طرف 12 مهنيا وخبيرا في العديد من المجالات، خصوصا في مجال المدن الذكية والابتكار، ناهيك عن البحث والتطوير وتسيير المشاريع، وذلك بهدف منح المرشحين كل الامكانيات للدفاع عن مشاريعهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة