من أجل استعمال آمن للأنترنيت بالمؤسسات التعليمية بجهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

في إطار البرنامج الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، حول الاستعمال الآمن للانترنيت بالمؤسسات التعليمية بالجهة، نظمت ثانوية الأطلس الإعدادية بمدينة مراكش، خلال الفترة المتىراوحة مابين 4-9 فبراير الجاري، حملة تحسيسية لفائدة ثلميذات وتلاميذ المؤسسة.

وبحسب تصريح الأستاذة كبيرة التاجي مديرة ثانوية الأطلس الإعدادية، فقد تمحورت فقرات هذا النشاط التحسيسي الذي أطر اشغاله خبراء وأساتذة متخصصين في التكنولوجيات الحديثة، حول تأطير وتوعية الناشئة بالمخاطر الناتجة عن الاستعمال غير المسؤول للانترنيت، وتعزيز الاستعمال الآمن والمتوازن لكل وسائل الاتصال العنكبوتي التي لها علاقة مباشرة بالتكنولوجيات الحديثة، والتي أضحت في الوقت الراهن بمثابة سيف ذو حدين أن اسيء استعمالها على الوجه الصحيح والمطلوب.

وقد ركزت مختلف تدخلات مؤطري ومنشطي هذه الحملة التحسيسية حول تلقين وتبسيط الآليات والقواعد الأساسية للاستعمال الأمن للشبكة العنكبوتية من الوجهة التربوية والقانونية والدينية وتفادي مختلف الاستعمالات غير القانونية والتي يحرمها الدين الإسلامي ويجرمها القانون المغربي حسب تصريح مديرة المؤسسة.

ويذكر أن هذا النشاط التربوي والتحسيسي واكب اشغاله سالم المسعودي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة مراكش، إلى جانب سعيد ماكوري رئيس المصلحة التربوية بالمديرية الإقليمية، ورئيس المركز الإقليمي لمنظومة الإعلام.

فضلا عن المنسق الجهوي لبرنامج (جيني)كما شهد النشاط التحسيسي مواكبة واسعة من طرف أطر وتلاميذ وثلميذات المؤسسة، وآباء وأمهات الثلاميذ المتمدرسين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة